رئيس الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية: الرئيس السيسي أنصف "قادرون باختلاف" للحصول على حقوقهم

الأربعاء، 28 فبراير 2024 10:52 ص
رئيس الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية: الرئيس السيسي أنصف "قادرون باختلاف" للحصول على حقوقهم

قالت المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، أن يوم حفل "قادرون باختلاف"، شمسا للطاقة الإيجابية والحب والصدق ويتطلع الجميع أملين أن ينالهم نصيبا من بركة هذا اليوم". 
 
وأضافت خلال كلمتها في النسخة الخامسة من حفل "قادرون باختلاف"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أول علامة للحضارة في تاريخ الإنسان أنها الرحمة.. مساعدة شخص ما على تجاوز مصاعب الحياة هي بداية الحضارة.. ومصر أثبتت للعالم أنها بلد الحضارة، وأثبتت أن الرحمة والمسئولية المجتمعية جزء أصيل من معدن الشعب المصري ورئيس الشعب المصري.. فتحنا قلوبنا للعدل والإنسانية نقف شامخين جانب الحق.. ونتخطى الأزمات بدون يأس أو توقف.. ونتعلم من "القادرون باختلاف" التحدي والمثابرة والتغلب على الظروف والنهوض من جديد. 
 
وتابعت المهندسة أمل مبدي: "شكرا سيادة الرئيس ومعك نحقق إنجازا يوم بعد يوم.. قدمت الكثير والكثير من أجل البلد ودعمت قضية "قادرون باختلاف" وحققت إنجازات ومكتسبات يجزيك الله عنهم خير الجزاء إن شاء الله.. أنصفتهم وخرجت بهم من ظلمات التجاهل والإنكار إلى إثبات وجودهم والحصول على حقوقهم.. شكرا سيادة الرئيس.. شكرا من ذوى "القادرون باختلاف".. حملت أمانتنا وننتظر المزيد بإذن الله.. لا نخشي الغد أو الحاضر أو المستقبل.. تحيا مصر".
 
وتحرص الدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوى الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات. 
 
واتخذت الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازاً للأشخاص ذوي الهمم سعياً نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع، ومنها قانون صندوق قادرون باختلاف وتعديلاته والتي تهدف إلى حصول الأشخاص ذوي الاعاقة علي حقوقهم والمزايا القانونية التي يتمتعون بها في ظل الإرادة السياسية المتوفرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق