أسعار الذهب تخسر 275 جنيها في تعاملات الأسبوع الماضي

السبت، 02 مارس 2024 12:38 م
أسعار الذهب تخسر 275 جنيها في تعاملات الأسبوع الماضي

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي بنسبة 8.6% ليفقد الجرام 275 جنيها، فقد أغلق الذهب تداولات الأسبوع عند 2915 جنيه للجرام، وكان قد افتتح الأسبوع عند المستوى 3190 جنيه للجرام.
 
شهد الأسبوع الماضي استمرار أسعار الذهب في الهبوط قبل أن تدخل في حالة من التذبذب والتداولات في نطاقات محددة، وذلك في ظل استقرار الأوضاع في السوق المحلي بعد موجة الهبوط الأخيرة في سعر صرف الدولار في السوق الموازي عقب الإعلان عن صفقة الاستثمار في رأس الحكمة.
 
انخفاض أسعار الذهب في مصر يأتي في ظل استمرار موجة الهبوط في السعر التي بدأت منذ الإعلان عن صفقة الاستثمار العقاري بين مصر والامارات في رأس الحكمة، وما نتج عنه من ضخ سيولة دولارية مباشرة في مصر ساعدت على تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي بشكل كبير، ليؤثر سلباً على سعر الذهب.
 
الأيام الأخيرة شهدت تذبذب في أسعار الذهب في نطاق بين 2900 – 3150 جنيه للجرام، ليبدأ الذهب في تقليص نطاق تداولاته بشكل يومي ويميل إلى التراجع في ظل غياب اتجاه محدد في السوق خلال الفترة الحالية.
 
قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، إن صفقة الاستثمار في رأس الحكمة البالغ قيمته 35 مليار دولار ستعمل على تخفيف ضغوط السيولة الخارجية وتسهل عملية تعديل سعر الصرف مع تقلص الفجوة بين سعر الصرف الرسمي الموازي
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق