ترامب يهزم منافسته الوحيدة نيكي هيلي بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بثلاث ولايات

الأحد، 03 مارس 2024 08:28 ص
ترامب يهزم منافسته الوحيدة نيكي هيلي بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بثلاث ولايات

هزم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منافسته الوحيدة، السفيرة السابقة بالأمم المتحدة نيكي هيلي، في المؤتمرات الحزبية للحزب الجمهوري في ولايات ميسورى وميشيجان وأيداهو، بفارق كبير في الولايات الثلاث.
 
وبحسب موقع العربية، فاز ترامب بجميع المندوبين الجمهوريين البالغ عددهم 54 المندوبين المتاحين في ميسورى، بالإضافة إلى جميع المندوبين الـ39 يوم السبت في المؤتمرات الحزبية في مقاطعة ميشيجان، إضافة إلى المندوبين الـ12 الذين فاز بهم ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ميشيجان يوم الثلاثاء.
 
واكتسح ترمب أيضًا جميع المندوبين الـ32 في ولاية أيداهو. وجعلت هذه الانتصارات ترامب أقرب إلى ضمان ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات عام 2024، حيث أصبح لديه الآن 247 مندوبًا، مقارنة بـ24 مندوبًا لهيلي.
 
وستكون المنافسة التالية هي التجمع الحزبي للحزب الجمهوري في مقاطعة كولومبيا، اليوم الأحد، يليها يوم الثلاثاء الكبير في 5 مارس، حيث ستجري الانتخابات التمهيدية في 16 ولاية وساموا الأمريكية. ومن المتوقع أن يحسم ترامب الترشيح قريبا، إذ يتمتع بشعبية كبيرة بين الناخبين الجمهوريين، ومن المرجح أن يواجه الرئيس جو بايدن في الانتخابات الأمريكية 2024 المقررة فى نوفمبر، التي يترشح فيها بايدن لولاية ثانية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق