وزارة التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة تقيس مستويات الطلاب ونواتج التعلم

الإثنين، 04 مارس 2024 08:46 ص
وزارة التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة تقيس مستويات الطلاب ونواتج التعلم

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اختيار أسئلة امتحانات الثانوية العامة من بنك الأسئلة يتم بما يتوافق ويخدم نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية.
 
وأوضحت أن الأسئلة سوف تعمل على قياس مستويات الطلاب ونواتج التعلم المختلفة والموجودة فى كل درس وموضوع بالمنهج الدراسى، كما يجب على الطلاب أثناء المذاكرة التركيز على تحصيل نواتج التعلم بكل درس.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى، 2024، بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل، كما أكد الوزير كذلك على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.
 
وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024، ويمكن للطلاب الآن الدخول على الرابط التالى لملء الاستمارة https://moe-register.emis.gov.eg
 
 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة