فى أول قمة أمام الزمالك .. هل يواصل مصطفى شوبير التألق بحراسة عرين الأهلى ؟

الإثنين، 04 مارس 2024 02:16 م
فى أول قمة أمام الزمالك .. هل يواصل مصطفى شوبير التألق بحراسة عرين الأهلى ؟

فرض مصطفي شوبير حارس مرمي الأهلي نفسه بأدائه الرائع خلال المباريات السابقة ليكون الحارس الأساسي في القمة المرتقبة أمام الزمالك، المقرر لها الثامنة مساء الجمعة المقبل بالسعودية في نهائي كأس مصر، فى ظل إصابة الحارس الأول محمد الشناوي بخلع في الكتف، وغيابه عن الملاعب لـ3 أشهر على الأقل.

وشارك شوبير، صاحب الـ24 عاما، فى 21 مباراة إجمالا مع الأهلي فى كل البطولات، واستقبل 10 أهداف، وخرج بشباك نظيفة من 12 لقاء، بينما تعد هذه المرة الأولى التي يخوض فيها مباراة قمة أمام الزمالك.

وواصل مصطفى شوبير تألقه فى حماية عرين الأحمر أمام يانج أفريكانز التنزانى بالجولة الأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وخرج شوبير بشباك نظيفة للمباراة الثالثة منذ ظهوره فى عرين الأهلى خلفاً لزميله محمد الشناوى، وشارك الحارس الصاعد أساسيًا أمام شباب بلوزداد الجزائري الذى انتهى بالتعادل السلبى، ثم قاد المارد الأحمر للفوز على ميدياما الغانى بهدف دون رد، ثم على بلدية المحلة بخماسية مقابل هدف، وهو اللقاء الوحيد الذى اهتزت فيه شباكه بهدف من ركلة جزاء، ثم قاد المارد الأحمر للفوز على يانج أفريكانز بهدف دون رد.

وقدم شوبير مباراة جيدة فى مواجهة بطل تنزانيا مانعًا الضيوف من التقدم في أكثر من مناسبة طوال أحداث المباراة.

ولعب الحارس الشاب دورًا محوريًا في خروج الأهلي بشباكه نظيفة في ثلاثة مباريات من إجمالي 4 لقاءات خاضهم بشكل أساسى ليعزز ثقته في نفسه قبل الظهور في عرين المارد الأحمر بمباراة الزمالك المقبلة بنهائى كأس مصر المقرر لها الجمعة القادمة بالسعودية.

وبذلك يواصل مصطفى شوبير نجاحه فى إثبات نفسه في الدفاع عن عرين فريق كبير كالأهلي خاصة أنه تألق في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير أمام الوداد المغربي بالقاهرة في اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين لهدف، حيث تصدى وقتها لفرص خطرة كانت كفيلة بخروج الأهلي فائزاً قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بالمغرب بهدف لمثله ليحصد المارد الأحمر اللقب الأفريقي بمساهمة واضحة من الحارس الشاب.

مستوى مصطفى شوبير الجيد مع الأهلي وتزايد فرص مشاركته مع المارد الأحمر الفترة المقبلة باعتباره الأفضل يرفع أسهم انضمامه للمنتخب الوطني الأول في معسكر مارس الجاري الذي سيخوض خلاله المنتخب دورة ودية بمشاركة، حيث بات من المتوقع أن يقوم حسام حسن المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني بضم حارس الأهلي الشاب للمنتخب في دورة دبي التي ستُشارك فيها منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا وتقام خلال الفترة من 22 حتى 26 مارس الجاري.

 

 

 

 

 

من جهته يعكف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الاهلى، على استكشاف الزمالك بمشاهدة مبارياته بالكونفدرالية وبطولة الدوري؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوف الفارس الأبيض قبل ملاقاته بنهائى كأس مصر المحدد له الثامنة مساء الجمعة المقبل بالسعودية، لاسيما فى ظل عملية الاحلال والتجديد التى مرت على الزمالك خلال الميركاتو الشتوى الاخير.

وبلغ الزمالك النهائي بفوزه على بيراميدز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 3-3، بينما حجز الأهلي بطاقته بفوز سهل على إنبي 3-0.

واستقر الجهاز الفني للأهلي على السفر الأربعاء المقبل للسعودية لخوض المباراة المرتقبة ويخوض الأهلي التدريب مرتين في السعودية استعداداً لخوض نهائي الكأس الذي يُقام لأول مرة خارج مصر.

ونفدت تذاكر مباراة قمة الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، بعد ساعات قليلة فقط من طرحها.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (38)، مقابل 28 للزمالك و6 لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

 



 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة