احتفالية المرأة المصرية تقدم عرض مسرحي عن عظيمات مصر بحضور السيدة انتصار السيسي (فيديو)

الجمعة، 08 مارس 2024 04:44 م
احتفالية المرأة المصرية تقدم عرض مسرحي عن عظيمات مصر بحضور السيدة انتصار السيسي (فيديو)
السيدة انتصار السيسي مع أبطال العرض المسرحي

شهدت احتفالية المرأة المصرية التي أقيمت تحت شعار «المرأة المصرية أيقونة النجاح»، بحضور السيدة انتصار السيسي، تقديم عرض مسرحي بعنوان «ليلة الورد»، بطولة الفنان كريم عفيفى والفنانة مريم سكرى ومجموعة من خريجات مركز الابداع الفني لوزارة الثقافة، تأليف وإخراج المبدع خالد جلال.
 
 
 
وتناول العرض المسرحى المسرحية عرضا عن عظيمات مصر طوال التاريخ، من بينهن كوكب الشرق أم كلثوم، ولطفية الناجى، أول سيدة مصرية وثاني سيدة في العالم تقود طائرة، والسيدة مفيدة عبد الرحمن، أول أمرأة مصرية تترافع أمام المحاكم المصرية، تحية حليم، من أهم الفنانات التشكيلات في مصر، الوزيرة حكمت أبو زيد، أول امرأة تتولى منصب وزيرة، السيدة صفية المهندس، أم الأذاعين، وصفية زغلول، وأبلة فضيلة، والكاتبة روزاليوسف، من أهم رائدات الصحافة المصرية، درية شفيق، التي أدخلت في الدستور حق المرأة المصرية في الانتخاب، سهير القلماوي، أول فتاة تلتحق بالجامعة وتحصل على درجة الدكتوراة، الدكتورة سميرة موسى، التي أسست هيئة الطاقة الذرية، هدى شعراوى، أمينة رزق، أمينة السعيد، أبله نظيرة، فاتن حماة، لطيفة الزيات، فايدة كامل، فاتن حمامه، الملكة حتشبسوت.
 
12
 
وخلال العرض المسرحى تم تقديم أغنية بعنوان «تعيش بنت مصر»، جاءت كلماتها:
 
تعيش بنت مصر
 
تعيش في كل عصر
 
دى رمز لقيادة والسعادة والشرف
 
تعيش رمز حر
 
تعيش اللى ربت واللى حاربت واللى وفت دين بلادها بالعمل
 
تعيش اللى شالت فوق كتافها المسئولية بدون ما تشكى أو تمل
 
تعيش صاينة بيتها.. تعيش زارعه غيطها
 
رافعة صوتها تلبى لو فيه يوم نادتها مصر
 
تعيش بنت مصر.. 
 
تعيش في كل عصر
 
دى رمز للقيادة والسعادة والشرف
 
تعيش رمز حر
 
تعيش ألف مرة في الجناين زارعه زهرة 
 
تعيش في المعامل.. في المدارس.. في الأوائل.. في الامتحان عايشه بفخر
 
تعيش بنت بلدي 
 
تعيش بحكمه تهدي 
 
دايما قلب يدى كلها سند وضهر
 
11
 
وفى نهاية العرض المسرحى، قامت السيدة انتصار السيسي بتحية فريق العمل والتقاط صور تذكارية معهم. 
 
13
 
وعبرت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، عن بالغ تقديرها للمرأة المصرية، التى تُعد مصدر إلهامٍ ورمزًا للتميز والعطاء، كما نشرت السيدة انتصار السيسى، عددًا من الصور خلال مشاركتها فى الحفل وتكريم عدد من السيدات، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، قائلة: «أؤكد على التزامنا بالعمل جنبًا إلى جنب مع كل امرأة مصرية، من أجل بناء مستقبل مشرق يُعلى من شأن المرأة ويحتفى بإسهاماتها القيمة فى كافة المجالات. إن مسيرة تمكين المرأة هى مسيرة الأمة بأكملها نحو النمو والتطور».
 
14
 
واليوم الجمعة، نشرت السيدة انتصار السيسي، عبر حسابتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى تهنئة للمرأة المصرية، وقالت: «كانت ولا تزال برغم كل المحن وكل التحديات تحتفظ بتفاصيلها العظيمة، وطباعها الخاصة، هي صوت الضمير والرحمة، هي البهجة وأيقونة التفرد في العمل الوطني والإنساني.. تحية لكل نساء مصر في يوم المرأة العالمي».
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22

23
 
1
 
2

3
 
4

5

6

7
 
8

9
 
10
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق