الحوار الوطني يعقد اجتماعًا اليوم لاعتماد توصيات الحوار الاقتصادى تمهيدًا لرفعها إلى الرئيس السيسى

السبت، 09 مارس 2024 03:26 م
الحوار الوطني يعقد اجتماعًا اليوم لاعتماد توصيات الحوار الاقتصادى تمهيدًا لرفعها إلى الرئيس السيسى
مجلس أمناء الحوار الوطنى

أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني أنه سيعقد اجتماعًا اليوم السبت للمراجعة النهائية واعتماد توصيات ومخرجات جلسات الحوار الاقتصادي، في ضوء ما تم من مناقشات تمهيدًا لرفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الحوار الوطنى يستهدف الوصول لروشتة اقتصادية عاجلة ترتكز على إجراءات عاجلة تطبق على المدى القصير تواجه التحديات الراهنة.

فيما يقول الدكتور طلعت عبدالقوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن جميع المشاركين فى الحوار الوطنى يحرصون على دعم مسيرة الإصلاح الاقتصادى بطريقة وطنية مخلصة تتجسد فى مقترحات ورؤى بناءة قابلة للتنفيذ، مشيرا إلى أن الجميع سواء حكومة أو أعضاء الحوار الوطنى متفق على أنه لا بد من وجود إجراءات عاجلة للسيطرة على الأسواق وضبطها وإن هناك إشكاليات لا بد من معالجتها.
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة، أن التوصيات الصادرة عن اللجنة ستؤكد على ضرورة التزام الحكومة بوثيقة ملكية الدولة وتحديد أوقات محددة للتخارج، وأن تكون البنية التحتية والأساسية هى التى لا بد أن تعمل الحكومة على الاستثمار فيها بشكل رئيسى لتلبية احتياجات المواطن والتعاطى مع متطلبات الزيادة السكانية.
 
وأوضح محسب، أنه كان هناك توافق على فتح الشراكات للقطاع الخاص فى البنية الأساسية، منوها إلى أنه كان هناك اتفاق على أن يتم العمل بشكل رأسى على الاستثمار لأول مرة فى تاريخ مصر وليس بشكل أفقى، أى أن تكون كل محافظة مسؤولة عن الاستثمار مقابل الحصول على عائد.
 
وأشار محسب، إلى أنه سيتم التدقيق فى تطبيق تلك الآلية وقياس أداء التنفيذ، هذا بجانب ضرورة تطبيق موازنة البرامج والأداء فى المشروعات العامة ولا يتم البدء فيها دون دراسة جدوى كاملة ودقيقة. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق