رئيس النواب ممازحا أعضاء المجلس: ما تخلوش الصيام يقلل من المجهود والشطارة نشتغل وإحنا صايمين

الأحد، 10 مارس 2024 12:58 م
رئيس النواب ممازحا أعضاء المجلس: ما تخلوش الصيام يقلل من المجهود والشطارة نشتغل وإحنا صايمين

مازح المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس خلال الجلسة العامة اليوم، قائلا:" ما تخلوش الصيام يقلل من المجهود، الشطارة نشتغل وإحنا صايمين، هنشتغل كثير فى رمضان احب أبشركم، وكمان السنة دى كلنا صايمين صيام الوحدة الوطنية، وذلك فى إشارة لبدء الصوم الكبير يوم الاثنين الموافق 11 مارس، بالتزامن مع بدء شهر رمضان.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، وأثناء مناقشة ثلاثة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.
 
واستعرض النائب على العساس، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، تقرير اللجنة، قائلا:" وزارة الداخلية تسعى لتطبيق منظومة مرورية إلكترونية متكاملة، من خلال التحول الرقمي في كافة القطاعات الخدمية، ورفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتحقيق الانضباط على الطرق، وإمكانية ضبط المركبات المبلغ بسرقتها والتعرف على المركبات المطلوبة أمنياً أو منتهية التراخيص، وذلك من خلال إنتاج اللوحات المرورية المؤمنة وغير القابلة للتزوير والتي تحمل علامات تأمينية يصعب تزويرها والتي تتوافق مع منظومة النقل الذكي.
 
وتابع:" لذا أُدخل العديد من التعديلات التشريعية على قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 أهمها التعديل رقم 59 لسنة 2014 والذي أكد فيه على أن اللوحات المعدنية ملكاً للدولة ويتم تصنيعها محلياً كما حدد شكل اللوحات المعدنية والبيانات التي تتضمنها وعلامات تأمينها ومدة صلاحيتها وأماكن تثبيتها على المركبة، وفى ضوء ما لحق بمكونات تصنيع وتطوير تلك اللوحات المعدنية المستوردة من الخارج من زيادات في الأسعار بصورة متتالية في أعقاب الظروف الاقتصادية الراهنة. لذا استوجب ذلك ضرورة التدخل التشريعي من خلال إجراء بعض التعديلات على قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.



 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق