فى عملية عسكرية.. الجيش الصومالي ينجح في تصفية 3 عناصر من المليشيات الإرهابية

الإثنين، 11 مارس 2024 10:00 ص
فى عملية عسكرية.. الجيش الصومالي ينجح في تصفية 3 عناصر من المليشيات الإرهابية

نجح الجيش الصومالى فى تصفية 3 عناصر من المليشيات الإرهابية فى عملية عسكرية مشتركة مع الشركاء الدوليين.
 
وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم الاثنين، أن العملية العسكرية التي جرت في مناطق تابعة لمحافظة شبيلى السفلى استهدفت تجمعا لعناصر المليشيات أثناء تخططيهم لعملية إرهابية، كما أسفرت العملية عن تدمير المتفجرات التي كانوا يعدونها.
 
ويشن الجيش الصومالي عمليات عسكرية لملاحقة المليشيات الإرهابية في المناطق التابعة لولايات هيرشبيلى وغلمدغ وجوبالاند، حيث أسفرت تلك العمليات عن خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.
 
والأسبوع الماضى شن الجيش الوطني الصومالى عملية عسكرية مخططة للقضاء على مليشيات الخوارج في جنوب محافظة غلمدغ، بحسب وكالة الأنباء الصومالية، وينفذ العملية العسكرية الكتيبة الـ11 للفرقة 21 للجيش الوطني وقوات دروايش ولاية غلمدغ بالتعاون مع المقاومة الشعبية .
 
وأكد الضباط الذين يقودون العملية العسكرية في تصريح لوسائل إعلام الدولة أنهم نجحوا في تحرير الغابات القربية من منطقة جيح جيح من فلول مليشيات الخوارج.
 
وكانت احتجزت الحكومة الصومالية، مبالغ مالية تصل إلى 7 ملايين دولار أمريكي في إطار جهود تجفيف مصادر تمويل الجماعات الإرهابية، وجاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها.
 
وفى السابق أعلن نائب وزير الإعلام الصومالى عبدالرحمن يوسف العدالة، مقتل أكثر من 50 من مليشيات حركة الشباب فى عملية عسكرية مخططة بمحافظة جوبا السفلى.
 
وأكد العدالة - فى بيان أذاعته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" - أنه تم إعتقال 20 من العناصر الإرهابية في اليوم الرابع من سلسلة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات دواريش ولاية جوبالاند.
 
وقال نائب وزير الإعلام إن الجيش الصومالي وقوات ولاية جوبالاند تواصل ملاحقة الفلول في الغابات، وقد قُتل أكثر من 50 من العناصر الإرهابية وتم أسر حوالي 20 آخرين، وتحرير العديد من المناطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة