بنك CIB يرفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية بعد زيادة الموارد الدولارية

الإثنين، 11 مارس 2024 08:46 م
بنك CIB يرفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية بعد زيادة الموارد الدولارية

رفع البنك التجارى الدولى CIB ، أكبر البنوك الخاصة المصرية، حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية، وذلك بعد زيادة الموارد الدولارية للدولة.
 
وينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة بشأن الحدود الائتمانية الجديدة والتى تتضمن عمليات السحب النقدى لتبدأ من 3500 جنيه وتصل إلى 10500 جنيه، والمشتريات لتبدأ من 75 ألف جنيه وتصل إلى 200 ألف جنيه وذلك بحسب القطاع الذى تنتمى له العميل.
 
وأكد مصدر مصرفي رفيع المستوى أن البنوك العاملة فى مصر وعددها 36 بنكا، لها مطلق الحرية فى وضع الحدود المناسبة لاستخدامات كروت الائتمان بالعملة الأجنبية والضوابط الخاصة بها فى ضوء المعايير الداخلية لكل بنك، وبما يستهدف التيسير على عملاءها وتلبية احتياجاتهم بالعملة الأجنبية.
 
يأتى ذلك عقب توجيهات للبنك المركزى برفع حدود استخدام البطاقات الائتمان وذلك ضمن عدد من القرارات والإجراءات التى أصدرها، قبل أيام، في إطار تعزيز مرونة واستقرار سوق الصرف المحلى وعقب توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي.
 
وأعلن عدد من البنوك، زيادة المبالغ المتاحة للاستخدام بالعملة الأجنبية عبر البطاقات، فيما تستعد كافة البنوك لتطبيق التعليمات الخاصة بالزيادة خلال أيام.
 
كان البنك المركزي المصرى، أكد التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط. وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق، ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي. 
 
وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي قبل أيام، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.
 
 
New-International-Limits-for-Debit-and-Credit-Cards---A

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة