مسلسل إمبراطورية ميم.. لماذا ترتدي «مايان السيد» نظارتها السوداء دائما؟

الثلاثاء، 12 مارس 2024 04:22 م
مسلسل إمبراطورية ميم.. لماذا ترتدي «مايان السيد» نظارتها السوداء دائما؟

ظهرت الفنانة مايان السيد مرتدية نظارة سوداء في مسلسل إمبراطورية ميم، حيث ارتدتها مايان طوال الوقت ليلاً ونهاراً وفي الأماكن المغلقة، بشكل يطرح التساؤل حول تجسيد مايان للشخصية الأيقونية "مادي" بطلة رواية النظارة السوداء للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس؟، هذا ما ستجيب عنه الأحداث القادمة من مسلسل إمبراطورية ميم الذى يُعرض على قناة Dmc ومنصة Watch it.
 
مايان السيد تذكرنا بشخصية "مادي"، البطلة الأيقونية لرواية إحسان عبد القدوس الشهيرة "النظارة السوداء"، والتي كانت قد جسدتها في السينما الفنانة الكبيرة نادية لطفي، حيث كانت تختبئ وراء هذه النظارة، والتي تستخدم فقط للحماية من ضوء الشمس، بينما نراها لا تفارق وجه مادي ليلاً ونهاراً، وحتى داخل الأماكن المغلقة.
 
11
 
مايان السيد هل تقصد في مسلسل إمبراطورية ميم، إخفاء شخصيتها وراء هذه النظارة؟ أم أنها حيلة لإثارة فضول من حولها؟ أم أنها ستقوم بتجسيد شخصية مادي نفسها لتنقلها من "النظارة السوداء" إلى إمبراطورية ميم؟ هذا ما ستكشف عنه أحداث المسلسل.
 
وكانت مايان السيد قد تحدثت عن دورها في مسلسل امبراطورية ميم في مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" على قناة dmc، وقالت انها تجسد شخصية "مادي" وتختلف كثيرا عن الشخصية التي عرضت في الفيلم، زالدور يختلف عن شخصية مايان السيد، وأنا أتفاجئ كل مرة من دور مادي، لذلك أنا متحمسة جدا لأنني أحب دائما أن أكون مختلفة، والأستاذ محمد سلامة يساعدني على ذلك كثيرا".
 
مسلسل إمبراطورية ميم، مأخوذ عن الرواية الأصلية التي تحمل نفس الاسم، للكاتب إحسان عبد القدوس، وتدور أحداثه حول مختار أبو المجد، الأب الذي يتحمل مسئولية تربية أبنائه الستة، بعد وفاة زوجته، إضافة إلى عمله في وزارة التربية والتعليم، ومع مرور الوقت تزداد مشاكل الأولاد، وتزداد معها أعباء والدهم في التربية، وخاصة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة.
 
22
 
الرواية الأصلية التى حملت اسم "إمبراطورية ميم" كان بطلها رجل، و كانت فى 15 صفحة كتبها إحسان عبد القدوس عن أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون فى عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أنهم اختاروه حاكمًا للبيت، دليل على حبهم له، وتم تقديم فيلم يحمل نفس الاسم وقامت ببطولته النجمة فاتن حمامة عام 1972 مع تغيير طفيف لتكون البطلة هي الأم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة