ضمن حملة إفطار صائم.. التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 300 وجبة ساخنة كل يوم على إحدى قرى أسوان

الإثنين، 18 مارس 2024 02:12 م
ضمن حملة إفطار صائم.. التحالف الوطني للعمل الأهلي يوزع 300 وجبة ساخنة كل يوم على إحدى قرى أسوان
إيمان محجوب

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بتقديم الوجبات الساخنه ضمن حملة إفطار صائم حيث يتم إعداد وتجهيز نحو ٣٠٠ وجبة يومياً وتوزيعها علي  كل يوم  علي قرية من قري محافظة أسوان .
 
يأتى ذلك انطلاقا من حرص التحالف الوطني للعمل الاهلي على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظات وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
وصرح محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.
 
وأضاف أن التحالف الوطني يقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.
 
يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى قد قام بعدد من الجهود، حيث قامت أمانات التحالف الوطني في رمضان بتوزيع كراتين رمضان لـ 72 ألفا و600 أسرة بتكلفة 36 مليونا و300 ألف جنيه وتقديم 106 آلاف و900 وجبة سحور وإفطار بتكلفة 10 ملايين و690 ألف جنيه، وإقامة 13 منفذًا لبيع السلع المخفضة، وإقامة موائد الرحمن في العديد من المحافظات وتوزيع 2000 قطعة ملابس لـ 1500 مستفيد بتكلفة 700 ألف جنيه والتبرع بثلاثة أجهزة طبية وتوزيع هدايا للأطفال بمختلف المحافظات، والإعداد لإقامة بعض الفعاليات الرمضانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق