أكثر من 72 ألف مصاب خلال 5 شهور.. وزير الصحة يستعرض جهود الوزارة في دعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة

الإثنين، 18 مارس 2024 11:47 م
أكثر من 72 ألف مصاب خلال 5 شهور.. وزير الصحة يستعرض جهود الوزارة في دعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة
أحمد سامي وسامي بلتاجي

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، جهود الدولة المصرية، في دعم الأشقاء الفلسطنيين، منذ بداية الأحداث في قطاع غزة، مع متابعة الوزارة، الأزمة على مدار الساعة، من خلال غرفة العمليات المركزية، والتي يجري من خلالها التنسيق مع المستشفيات المصرية التي تستقبل المصابين والجرحى، القادمين من القطاع.
 
جاء ذلك، خلال استقبال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، السفير ألفارو ايرانزو، سفير إسبانيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بديوان الوزارة، بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ تمت مناقشة فرص التعاون المشترك بين الجانبين، في مختلف القطاعات الصحية، بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية AECID، والذي يتضمن تدريب الفرق الطبية والتمريض والفئات المعاونة، بهدف رفع كفاءتهم والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
 
وخلال اللقاء، تمت مناقشة خطة وزارة الصحة والسكان، ومحاور العمل في تقديم الخدمات العلاجية، والجراحات التخصصية المعقدة، والحالات الطبية الحرجة للأشقاء الفلسطينيين، مع رصد الأمراض المزمنة، مثل: الضغط، السكري، الفشل الكلوي، والأورام، مع تقديم الخدمات الوقائية، من خلال ترصد الأمراض المعدية وعلاجها، وتوفير التطعيمات والأمصال اللازمة لها، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الهلال الأحمر المصري، وفي «ڤيديوجراف»، أعدته ونشرته، في 17 مارس 2024، كانت قد أوضحت أن أعداد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة، تجاوزت 30 مليون شهيداً؛ وتجاوزت أعداد المصابين 72 ألف مصاب؛ في حين بلغ عدد النازحين 1.9 مليون فلسطيني بالقطاع.
 
وفي «إنفوجراف»، تم إعداده ونشره في 2 مارس 2024، من قبل الهلال الأحمر المصري، تمت الإشارة إلى أن 1.4 مليون فلسطيني نازح بمدينة رفح الفلسطينية.
 
وبحسب «إنفوجراف» لـ«الهلال الأحمر الفلسطيني»، في 16 مارس 2024، فإن 8900 امرأة استشهدت، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى التاريخ المذكور؛ وكانت قد تمت الإشارة، في «إنفوجراف» منفصل، في 14 من ذات الشهر، إلى 95 حالة منع للوصول للجرحى والمصابين، في الضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر 2023.
 
وبحسب بيان وزارة الصحة والسكان، تمت مناقشة احتياجات الوزارة، لاسيما مستلزمات الأورام، لاستمرار تقديم الدعم الطبي للمرضى من الأشقاء الفلسطينيين الذين يتلقون الخدمات الطبية في مصر؛ حيث أكد الوزير حرص مصر على تقديم كافة الخدمات للأشقاء في قطاع غزة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة