بطولة دياب وميرفت أمين.. بداية قوية ومبشرة لمسلسل مليحة في أولى حلقاته

الثلاثاء، 26 مارس 2024 11:09 م
بطولة دياب وميرفت أمين.. بداية قوية ومبشرة لمسلسل مليحة في أولى حلقاته

بداية قوية ومبشرة وتفاعل جماهيرى على وسائل السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعى تلقاها مسلسل مليحة أحد إنتاجات الشركة المتحدة في موسم رمضان بعد عرض أولى حلقاته اليوم، وهو من بطولة دياب وميرفت أمين وآخرين.

 

وشهد مسلسل مليحة الحلقة الأولى أحداثا تعريفية بأبطال العمل، فضلا عن تسليطه الضوء على فلسطين والانتفاضة الثانية ومشاهد التهجير، حيث استهل العمل بمقاطع فيديو من القصف الإسرائليى على فلسطين، حديثا وقديما، مصحوبا بسؤال أحد الأطفال إلى جده، يسأله عن السبب وراء ضرب إسرائيل للفلسطينيين.

 


ويبدأ الجد، والذى قام بأدائه الصوتى الفنان سامى مغاورى، يروى لحفيده قصة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ البداية، وكيف أن فلسطين كانت في البداية أرض سلام منذ أكثر من 100 عام، يعيش بها المسلم والمسيحى واليهودى، كلهم سواء، حتى جاء الصحفى الإسرائيلي هرتزل، الذى بدأ يشعر بالاضطهاد، بسبب كره أوروبا لإسرائيل، وبدأ التفكير فى أن الطريق الوحيد للابتعاد عن هذا الاضطهاد، أن يكون هناك دولة لإسرائيل.

وتابع الجد أنه في عام 1897 بدأ أول مؤتمر لتحويل "دولة إسرائيل" من مجرد فكرة إلى واقع، ووقتها قال هيرتزل إن مكانها سيكون فلسطين، والقدس عاصمتها، ومن وقتها بدأت حربهم، والتي غيرت كل شيء.

وبعدها بدأت الأحداث في عام 2012، من ليبيا أثناء إقامة مليحة (سيرين خاس)، وأسرتها هناك بعد تهجيرهم من فلسطين نتيجة الانتفاضة الثانية، وحرصت جدتها على نصحها بضرورة الاهتمام بنفسها.

ثم ذهبت مليحة إلى عملها، إذ تعمل فى أحد المستشفيات كممرضة في مدينة بنغازى، برفقة دكتور هشام (على الطيب)، وعند عودتها إلى المنزل تبدأ تذكرأحداث الانتفاضية الثانية، وأحداث التخريب التى أصابها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكيفية تأذيها هي وعائلتها من تلك الأحداث قبل مغادرة فلسطين إلى ليبيا، وظهور علامات التأثر والحزن على مليحة.

كما تتحدث مع جدتها (ديانا رحمة) عن افتقادها للعودة إلى فلسطين مجددا، وعندما تسألها جدتها عن تذكرها لمنزلهم في فلسطين، تجيب عليها أنها لا تنسى أي شيء يخص فلسطين أو منزلهم هناك.

وعلى الجانب الآخر تأتى أحداث الحلقة الأولى من مسلسل مليحة إلى أدهم (دياب)، وعائلته المكونة من والدته (ميرفت أمين)، وشقيقه على (أمير المصرى)، وحديثه معهم أنه إجازة ليوم واحد قبل نقل عمله من السلوم إلى العريش، وتقوم والدته بدعوة خاله (أشرف زكى)، وزوجته وأولادهم لتناول الطعام معهم، وتقضية بعض الوقت قبل انشغال أدهم وعودته إلى الحدود، فضلا عن قيامها بنصح أدهم بضرورة أن يلتزم بالشدة أمام شقيقه على.

ديبو

يسافر على (دياب)، إلى السلوم ومنها إلى العريش لمباشرة عمله هناك، وبمجرد وصوله تأتى إليه أوامر بأولى عملياته هناك، وهى مهاجمة بعض الرجال الذين يتاجرون فى الأسلحة، وبالفعل تنتهى أحداث الحلقة الأولى من المسلسل ببدء أدهم فى تنفيذ أولى مهامه على الحدود.

وقامت النجمة أصالة بتقديم تتر مسلسل مليحة، بعنوان "أصحاب الأرض"، مصحوبة بالترويدة للفلكور الفلسطيني، وكليب الأغنية من ألحان حسين نازك، وتوزيع أحمد ضياء، وميكس ماستر أسامة الهندى، فكرة وإخراج عادل رضوان.


يذكر أن مسلسل مليحة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج  شركةDS+، ويقوم ببطولته كلاً من دياب، ميرفت أمين، الفلسطينية سيرين خاس، ديانا رحمة، على الطيب، أمير المصري، أشرف زكى، حنان يوسف، مروة أنور،  أنور خليل، وروفى الشناط، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، كما استعان القائمون على المسلسل بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازى مع الوحدة الأساسية.

يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثانى من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق