أسعار كعك العيد في منافذ الزراعة.. الكيلو يبدأ من 220 جنيهًا ويصل إلى 350 والبسكويت 160

الخميس، 28 مارس 2024 11:23 ص
أسعار كعك العيد في منافذ الزراعة.. الكيلو يبدأ من 220 جنيهًا ويصل إلى 350 والبسكويت 160

قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز البحوث الزراعية، وقطاع الإنتاج، وجمعيات الإصلاح، طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت استعداد لعيد الفطر المبارك، وزيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان على مدار شهر رمضان بمنافذ الوزارة البالغة 243 منفذا ثابتا، و 32 متحركا بمختلف المحافظات، ومعرض الوزارة فى الدقى خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة، لرفع العبء عن المواطن ومواجهة ارتفاع الأسعار.
 
 
وأوضحت الوزارة أن أسعار كيلو الكعك السادة بـ 220 جنيها، و250 للمكسرات والعجوة والملبن، والكعك المشكل بالمكسرات 350 جنيها، والبسكويت النشادر 160 جنيها، وبسكويت لوكس 180 جنيهًا، والغريبة السادة 180 جنيهًا والمكسرات 220 جنيه وذلك للأصناف التى تم إنتاجها فى مركز البحوث الزراعية.
 
وأكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزير الزراعة أنه يتم زيادة المعروض من السلع الغذائية بمنافذ الوزارة لرفع العبء عن المواطن البسيط خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة، وحرصًا من الوزارة الدائم على توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين من الغذاء وبأسعار مناسبة، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية من خلال غرف العمليات لمتابعة سير العمل ومنع التلاعب فى الأسعار.
 
وأوضح إبراهيم أن جميع منتجات الكعك المطروحة للبيع تخضع لجميع معايير الجودة التى اعتمدها مركز البحوث الزراعية ممثلاً فى معهد تكنولوجيا الأغذية لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك.
 
وأكد أنه تقرر أيضا زيادة المعروض من السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة فى رمضان، بمنافذ القطاع بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 30% إلى 50%، حيث يتم طرح اللحوم البلدي بسعر 300 جنيه.
 
وتطرح وزارة الزراعة فى منافذها نحو أكثر من 200 سلعة "أنواع اللحوم، البلدى والمجمد، والدواجن بأنواعها "البط ، الفراخ، والكبد، والحمام، والسمان " وأيضا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى و الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل -زيت زيتون – ألبان ومصنعاتها" وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 40%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل.
 
جدير بالذكر أن المعرض الدائم للسلع الغذائية بحديقة بالدقى مفتوح طوال شهر رمضان، و يتم يوميًا مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بتخفيضات كبيرة لرفع العبء عن المواطنين، فى إطار مبادرة " خير مزارعنا لاهالينا ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق