على جمعة بـ"مملكة الدراويش": تحريم الصلاة فى مساجد الأضرحة "جهل"

الخميس، 28 مارس 2024 05:27 م
على جمعة بـ"مملكة الدراويش": تحريم الصلاة فى مساجد الأضرحة "جهل"

قال الدكتور على جمعة مفتى الديار السابق، إن تحريم الصلاة في مساجد الأضرحة "جهل"، ونحن نتبع النبي صلى الله عليه وسلم ونقتدي بصحابته ونطيع الله، مشيرا إلى أن طريق الله واحد والخلاف من جهلة المريدين، وأن عدد الطرائق على أنفاس الخلائق، لكن تختلف البرامج والصيغ".
 
وأضاف "جمعة" خلال برنامج "مملكة الدراويش"، مع الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قنوات الشركة المتحدة، أن كل أذكار ومناهج الطرق ملتزمة بالقرآن والسنة، ومن ينكر هذا يحاول فرض تصوراته عن الإسلام على عموم المسلمين، وهذه قضية نزاع بين من يعلم ومن لا يعلم".
 
ويعرض البرنامج يوميًا الساعة 3:15 عصرًا على قناة الحياة، والساعة 6:15 على القناة الأولى المصرية، ويعرض الساعة 9 مساء على راديو هيتس، ويعرض أيضًا عبر منصة وتطبيق ووتش ات "watch it"، والذي تستهدف من خلاله "المتحدة" تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.
 
كما تشهد الحلقات أيضًا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.
 
كما تتوقف أيضا الإعلامية قصواء الخلالي، أمام أهم ما ورد في المراجع الشهيرة للتصوف، وفي مقدمتها "الرسالة القشيرية" للإمام أبو القاسم القشيري، على مدار الحلقات المتتالية، وذلك في الأبواب المختلفة التي تدعم الفكر الصوفي وأعمال الصوفية كفكر وسطي مستند من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وذلك ضمن مشروع صناعة الوعي، ومواجهة الإرهاب، الذي تتبناه وتنفذه الدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق