الفنان كريم عبد العزيز عن مسلسل الحشاشين: مشهد المركب من أصعب المشاهد و اختيار اللغة العامية هو الصح

الإثنين، 01 أبريل 2024 12:07 م
الفنان كريم عبد العزيز عن مسلسل الحشاشين: مشهد المركب من أصعب المشاهد و اختيار اللغة العامية هو الصح
ريهام عاطف

كشف الفنان كريم عبد العزيز خلال حواره ببرنامج "الراديو بيضحك" عبر إذاعة "راديو 9090"،العديد من كواليس مسلسل الحشاشين ورأيه في استخدام اللغة العامية بالمسلسل وغيرها ، قائلا مشهد المركب من أصعب المشاهد، لافتًا إلى أنّ هذا المشهد جرى تنفيذه بمعايير عالمية، واستغرق تصويره 8 ساعات: " دي حاجة هقولها لأول مرة، المشهد ده اتصور بكل الكرو ده وبهذا الحجم، وبرة مصر ومسبش تفصيلة كانت معجزة بمعنى الكلمة".

492911_0
 
وبسبب تصوير المشهد داخل المحيط في مالطا، وتواجد فريق عمل المسلسل في مكان يشبه «التانك» في عرض البحر، تسبب ذلك في شرب كميات كبيرة من المياه، إذ كانت شلالات المياه تنهمر من الأعلى وكأنّها تنحدر من الدور التاسع بحسب وصف الفنان "كريم عبد العزيز " قائلا : "أنا شربت كمية مياه اليوم ده، وعمالين نبقلل، وواقفين في المركب شلالات المياه جايالنا من الدور التاسع، فكان غرق حقيقي، وشوية لقينا السمك دخل جوة الكاميرا نفسها تلاقي بوري ودنيس ووقار، لدرجة أنّ بيتر ميمي دخل لحسين عصر اللي ماسك الكاميرا قاله يا حسين الكاميرا اتهزت، قاله هو أنا شايف حاجة".
 
وكانت الحلقة الثالثة من مسلسل الحشاشين، قد شهدت رحلة حسن الصباح وأسرته في أثناء خروجهم من مصر، إذ واجهوا تقلبات مفاجئة في الطقس، كادت أن تُغرق مركبهم في عرض البحر ، وعمّت حالة من الهلع بين جميع من على متن المركب، بينما بدا حسن الصباح هادئًا تمامًا وكأن شيئًا لم يكن، رفع رأسه إلى السماء ووقف على رأس المركب يردد بعض الكلمات، وفجأة توقفت الأمطار الغزيرة وسط دهشة الجميع، الذين أعلنوا له استعدادهم لمتابعته في أي مسار يختاره، فطلب تغيير مسار المركب إلى عكا.
 
495760_0
 
وعن مشهد قتل ابن حسن الصباح أمام زوجته وشقيقه في الحلقة الـ 15 من المسلسل، يقول كريم عبدالعزيز: " من وقت المشهد ده الناس بدأت تفصل ويقولوا ده مش كريم بقى، بس كنت عايز أقولهم أنا كويس يا جماعة أنا بتاع بيت الروبي، أنا الجميل بتاع الأطفال، أنا بتاع أبو علي"
 
علي الجانب الاخر وجه الفنان كريم عبد العزيز، الشكر للفنان فتحي عبد الوهاب بعد تعاونه معه في مسلسل الحشاشين من خلال شخصية نظام الملك ، معبرًا عن سعادته الكبيرة بالتعاون معه للمرة الأولى ، قائلا "بشكرفتحي عبد الوهاب، نجم كبير جدا وكان نفسي اشتغل معاه من زمان، والشخصية بتموت في الحلقة 12، وفتحي شبه جه عملنا دور مهم جدا تقل المسلسل والشخصية وممثل كبير جدا"
 
وأضاف : "الشغل مع ممثل كبير ومثقف وفاهم في التاريخ والسياسة والفن ممتع.. أول مرة نشتغل مع بعض.. استمعت جدا.. قلت له معلش على التأخير لأننا احنا الاتنين على أرضية واحدة واستيعابنا للفن واحد واحترامنا للفن واحد واستيعابنا للآخر واحد.
 
وعن اختيار اللغة العامية لمسلسل الحشاشين ، قال الفنان كريم عبدالعزيز " وجهة نظري أن اختيار اللغة العامية هوالصح، فإحنا قدمنا عملا عن حقبة تاريخية مهمة، والعمل مش كتاب تاريخ، هو مستوحى من التاريخ، وهى دي الدراما".
 
مضيفا "أن هدف أي عمل هو وصوله لأكبر عدد من المشاهدين، فاللغة العماية سهلت توصيل المسلسل للناس، خصوصًا أن الأحداث قديمة والأسماء صعبة، فأنا شايف تبسيطها أفضل، وأنا مع العامية المصرية"
 
وتابع: "فيه 60 مصدرا، في ناس قالت حسن الصباح كويس، وفيه ناس قالت حسن الصباح وحش، في الآخر أنتً بتقرأ وبتكون وجهة نظرك".
 
مسلسل "الحشاشين" 
 
مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق