علي جمعة: الإسلام يدعو إلى حب الوطن وخدمته وعند ما تحصل على الجنسية فى أمريكا بتقسم أن تكون نافع لبلدك الأصلي

الإثنين، 01 أبريل 2024 03:52 م
علي جمعة: الإسلام يدعو إلى حب الوطن وخدمته وعند ما تحصل على الجنسية فى أمريكا بتقسم أن تكون نافع لبلدك الأصلي
منال القاضي

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عن سؤال لأحد الطلبة، قال: "لو عالم كبير نافع بلد غير بلده من أجل المال هل يكون عليه إثم؟".
 
وقال الدكتور علي جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الإثنين: "الجانب الديني والجانب الإنساني مبنى على تعلق هذا الشخص بوطنه.. وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، عندما خرج من مكة بكى وقال لولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت، والإسلام يدعو إلى حب الوطن وخدمته".
 
وتابع: "فى أمريكا لما بتاخد الجنسية، بيخليك تقسم على إنك تكون نافع لبلدك الأصلي، شوف قمة الإنسانية هو مش عاوزك تخون بلدك، عاوز تساعد بلدك باللى أنت اتعلمته؟.
 
برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق