الإخوان والاحتلال الإسرائيلي في خندق واحد.. وتدفق مساعدات معبر رفح حطم رواية الشائعات

الخميس، 04 أبريل 2024 12:07 م
الإخوان والاحتلال الإسرائيلي في خندق واحد.. وتدفق مساعدات معبر رفح حطم رواية الشائعات

لم يتوقف «الإخوان» عن إطلاق الشائعات منذ بداية حرب غزة، كلها منصبة ناحية مصر مرة باتهامات تغير الموقف تجاه فلسطين ومرة بمزاعم منع المساعدات.
 
الإخوان تحالفوا مع مخالفيهم فكريًا وسياسيًا، لإثبات إدانة مزعومة للسلطات المصرية. ذلك الوضع تجسد في استغلاله لاتهامات تل أبيب للقاهرة أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر «المسؤولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح».
 
الجانب المصري نسف مزاعم الاحتلال مؤكدًا عدم وجود دليل على صحتها، مشيرا لتصريحات علنية لمسؤولين إسرائيليين تنفي رواية تل أبيب نفسها، لكن تنظيم الإخوان الإرهابي، يتخذ من ظواهر الأمور والادعاءات، سبيلا لمهاجمة الحكومة المصرية، وسلطات البلد الذي أجهض آماله، في العودة مجددًا إلى الشارع السياسي.
 
دفع لجان «الإخوان» الإلكترونية وأبواق التنظيم الإعلامية بترويج الشائعات التي سبق وأن أطلقوها، والتي تفيد بأن الحكومة المصرية، هي من تغلق معبر رفح، وتمنع دخول المساعدات للفلسطينيين، متجاهلين أن «ثلثي المساعدات المقدمة للفلسطينيين منذ بدء حرب غزة، كانت من مصر»، بحسب تصريح سابق للهلال الأحمر الفلسطيني.
 
واستضافت العاصمة المصرية على مدى شهور الأزمة، وفودًا من بلدان مختلفة، وقادت مفاوضات أثمرت عن اتفاقات هدنة، فيما تعكف حاليًا على مقترحات لإنهاء الحرب التي أشعلت حدودها.
 
جهود أضيفت إلى استنفار مصري، خصصت القاهرة بموجبه أحد أهم مطاراتها مطار العريش لاستقبال المساعدات من كل بلدان العالم، لتوجيهها عبر أراضيها إلى «غزة»، عبر معبر رفح الحدودي مع القطاع المحاصر.
 
وأكثر ما نسف رواية الإخوان والاحتلال معا أرقام المساعدات المصرية المتدفقة إلى غزة:
 
_ الأدوية والمستلزمات الطبية بلغت 10.868 طن 
_ الوقود بلغ 10.235 طن 
_ المواد الغذائية 129.329 طن 
_ المياه 26.364 طن 
_ سيارات الإسعاف 123 سيارة 
_ مواد إغاذية أخرى "ملابس.. خيام... إلأخ" بلغ 43.073 طن
 
 
وفيما يتعلق بأعداد المصابين الذين تم استقبالهم في نفس الفترة، جاء على النحو التالي:
_ 3706 مصاب 
_ 6071 مرافقين وحالات إنسانية
_ فلسطينيون مزدوجي الجنسية وعددهم 64607 فرد
_ مصريين 6231 
 
كما تم استقبال 582 رحلة جوية بمساعدات من مختلف دول العالم
وتبلغ نسبة المساعدات المصرية التي قدمتها الدولة أو مؤسسات المجتمع المدني 87%

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق