بإجمالي ٤٢٥ عمارة.. تفاصيل مشروع مدينة إسكان جامعة القاهرة

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 04:30 م
بإجمالي ٤٢٥ عمارة.. تفاصيل مشروع مدينة إسكان جامعة القاهرة
أمل عبد المنعم

صرح الدكتور مجدي عمر، المتحدث الإعلامي وأمين لجنة الإسكان، أن مدينة الجديدة بأكتوبر، هي أكبر مشروع سكني في تاريخ جامعة القاهرة والجامعات المصرية، حيث يقام على مساحة ١٧٥ فدان، طبقاً للمخطط العام المعتمد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 
ويتكون مشروع جامعة القاهرة، من ٥ مجاورات، تشمل المجاورة A ٧ بلوك و٩٥ عمارة.
 
والمجاورة B بها ٧ بلوك و٨٥ عمارة، والمجاورة C بها ٩ بلوك، و١١١ عمارة، والمجاورة D بها ٦ بلوك، و٧٤ عمارة، المجاورة E بها ٦ بلوك و٦٠ عمارة، بإجمالي ٤٢٥ عمارة، وحوالي 5 آلاف وحدة سكنية.
 
وأجرى جهاز مدينة 6 أكتوبر، معاينة للموقف التنفيذي على الطبيعة، تقييم نسبة الأعمال المنفذة رسميا بالمشروع، بحوالي 96.5% (نسبة إنجاز المشروع).
 
وتواصل الآن شركة وادي النيل الانتهاء من باقي الأعمال بعد تسلمها من لجنة الإسكان، آخر دفعة 172 مليون جنيه، ووعدت بالانتهاء من كافة الأعمال في 30 سبتمبر من العام الجاري 2024 وفق جدول زمني محدد ومعتمد من الشركة، حيث أخذ في الاعتبار شهر رمضان و إجازات الأعياد.
 
وبلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 98% في الأعمال الاعتيادية، التي تشمل أعمال إنشاء العمارات من حيث الخرسانات والمبانى والبياض الخارجي، وتشطيب الواجهات وتشطيب المداخل والسلالم الرخام.
 
وأكدت لجنة الإسكان برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن، أنه جار التنسيق والمتابعة اليومية من لجنة الإسكان والجهاز الإداري للمشروع، مع جميع الوزارات والهيئات والإدارات المختصة، بتوصيل مرافق دائمة للمشروع، وهي على سبيل المثال وليس الحصر:
 
1. جهاز مدينة 6 أكتوبر
 
2. مرفق مياه مدينة 6 أكتوبر
 
3. مرفق شركة الكهرباء بمدينة 6 أكتوبر
 
4. شركة كهرباء جنوب القاهرة
 
5. الحماية المدنية بمدينة 6 أكتوبر
 
كما تؤكد لجنة الإسكان أنه طبقا لما وعدت به شركة وادي النيل رسميا، فإن الانتهاء من كافة الأعمال سوف يكون في 30 سبتمبر من العام الجاري 2024، وفق جدول زمني محدد ومعتمد رسمياً من شركة وادي النيل، وفي هذا التاريخ ينتهي الإنجاز الضخم الذي يشمل مدينة إسكانية كاملة ومتكاملة، تضم على 450 عمارة وخمسة آلاف شقة وجميع المراكز الخدمية المتكاملة من (مولات – خدمات – مدارس – مساجد – مستشفى- ملاعب- حضانات).
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق