الكشف والعلاج مجانا.. مؤسسة راعى مصر عضو "التحالف الوطنى" تعلن فحص 3.5 مليون مواطن فى 20 محافظة خلال قوافل طبية

السبت، 20 أبريل 2024 11:22 م
الكشف والعلاج مجانا.. مؤسسة راعى مصر عضو "التحالف الوطنى" تعلن فحص 3.5 مليون مواطن فى 20 محافظة خلال قوافل طبية

راعى مصر: أسعدنا 5 آلاف طفل بمبادرة "فرح قلبى"الكشف والعلاج مجانا اليوم في قافلة طبية لأهالى قرية بنى هلال المراغةتضامن سوهاج: التحالف الوطنى يلعب دورا مهما فى تقديم الخدمات للمواطنين.
 
مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، تهدف إلى تقديم خدمات للمواطنين، ومن بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه ونشر ثقافة التطوع.
 

 
ويتكون التحالف الوطنى من 34 كيانا تنمويا وخدميا أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذى يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصرى، جامعة القاهرة.

 

وتمثل مبادرات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بللورة للشراكة التى خطتها الدولة المصرية بين مؤسساتها والقطاع الخاص والمجتمع المدنى لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

وسوهاج واحدة من المحافظات المصرية التى حظيت باهتمام كبير من التحالف الوطنى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية، وعشنا في جولة مع الأهالى خلال قيام التحالف ممثل فى مؤسسة راعى مصر بتنفيذ قافلة طبية بقرية بنى هلال بمركز المراغة للأسر الأولى بالرعاية، وخلال القافلة تم استهداف 513 شخصا من خلال تقديم العلاج والكشف الطبى بالمجان.

ومن جانبها أعلنت مؤسسة راعى مصر عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عن تنظيم قافلة طبيبة مجانية اليوم السبت بقرية بنى هلال دائرة مركز المراغة شمال المحافظة والتى شملت تخصصات طبية متنوعة ما بين رمد وباطنه ونساء وتوليد وأسنان وعظام وتحليل بالإضافة إلى العيادات المتنقلة والتى شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين على القافلة من القرية والقرى المجاورة وتم تسليم المترددين العلاج بالمجان وسط سعادة كامل للمواطنين.

ومن جانبه أكد خالد الجزار مسئول قطاع القوافل بمؤسسة راعى مصر عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أن التحالف يستهدف من خلال شركائه العديد من القرى ونحن كمؤسسة راعى مصر متخصصون فى القوافل الطبية وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للأسر الأولى بالرعاية ونحن مستمرون فى تقديم الخدمات فى كافة القطاع للأسر طبقا لخطة تم وضعها مسبقا بالتنسيق وتحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

وأضاف الجزار أن القافلة تقدم خدماتها الطبية المجانية فى مختلف التخصصات " الباطنة - الأطفال - الجلدية - النساء والتوليد - العيون - العظام " وغيرها من التخصصات بالإضافة إلى خدمة السونار وتوفير النظارات الطبية وصرف الأدوية، وتستهدف الكشف على مئات الحالات، ويتم تنظيمها بالقرى.

وتهدف قوافل مؤسسة راعى مصر خدمة المجتمع وتساهم بشكل كبير فى تخفيف العبء عن كاهل المواطن خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الدواء والكشف بالعيادات الخاصة، وذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر للتنمية 2030.

واستمرارا لجهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى أعلنت مؤسسة راعى مصر من خلال أنشطتها المتعددة وخاصة فى القوافل تم استهداف ما يقرب من 3 ونصف مليون مواطن خلال 20 محافظة على مستوى الجمهورية وتم تقديم الرعاية الطبية الكاملة والمجانية لهم من خلال توقيع الكشف الطبى وتقديم العلاج للمترددين بالإضافة إلى تحويل الحالات الصعبة والحرجة التى تحتاج إلى عمليات كبرى إلى عدد من المستشفيات وذلك بناء على برتوكول موقع معها بمختلف المحافظات صرح بذلك خالد الجزار مسؤول التحالف الوطنى بمؤسسة راعى مصر.

والعيادات المتنقلة لمؤسسة راعى مصر وصل عددها حاليا لنحو 28 عيادة متنقلة، وتأمل المؤسسة فى وصولها لعدد 100 عيادة متنقلة لخدمة 8 ملايين مريض، ويصل عدد الفرق الطبية إلى 50 فريقًا طبيًا، كما أن المؤسسة متواجدة فى 20 محافظة داخل 2250 قرية ونجعا على مستوى الجمهورية.

أما عن ردود أفعال المواطنين حول القافلة الطبية قالت جيهان العنتبلى إحدى المستفيدات من قافلة راعى مصر التى يتم تنفيذها: أنا اليوم حضرت للقافلة من أجل كشف عظام وأشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى قدم لنا كل المساعدات اللازمة فهو رئيس إنسان يشعر بالمواطن واحتياجات المواطن وأشكر التحالف الوطنى الذى قدم لنا هذه القافلة المجانية، فنحن هنا تلقينا الخدمة العلاجية بالمجان الكشف والعلاج، مضيفة: "مدفعناش ولا جنيه، وتمت معاملتنا أحسن معاملة والخدمة التى حصلنا عليها خدمة توازى الخدمات المقدمة فى الخدمات الخاصة، المريض منا يتحدث عن الأعراض التى يشعر بها والطبيب يقوم بالتشخيص وكتابة العلاج وصرفة يتم فى نفس الوقت وقبل مغادرة حجرة الكشف نتمنى استمرار تلك القوافل لدعم الأسر الأولى بالرعاية ونشكر القيادة السياسية على دعمها المستمر لنا والوصول لنا فى أبعد الأماكن".

أما رأفت السمان وكيل وزارة التضامن بسوهاج أكد أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية يلعب دورا مهما وكبيرا فى تقديم الخدمات المتعددة فى كافة المجالات لخدمة المواطنين وخاصة الأسر الأولى بالرعاية بالقرى والنجوع والكفور العديدة سواء بالمحافظات المختلفة أو بمحافظة سوهاج وسوهاج واحدة من المحافظات التى حظيت باهتمام كبير من تقديم المساعدات اللازمة للأسر سواء من خلال القوافل الطبية او المساعدات العينية أو من خلال تأهيل المنازل وتطويرها وهذا الأمر واضح بشكل كبير من خلال القوافل.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن العمل الأهلى ممثل فى التحالف الوطنى يخطو خطوات كبيرة ومتميزة نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وأننا مع التحالف الوطنى ومنظمات المجتمع المدنى نعمل بروح الفريق الواحد فى منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذى ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا فى القرى، ونشكر كافة مؤسسات المجتمع المدنى التى لا تدخر جهداً فى الدفع بجهود التنمية، موجهاً تحية خاصة لمؤسسة راعى مصر الرائدة جهودها فى مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من المرضى وخاصة خلال القوافل الطبية.

وعلى جانب آخر قام وكيل وزارة التضامن بسوهاج بعمل جولة تفقدية بالعيادات الخاصة التى تم تنظيمها من قبل التحالف الوطنى للعمل الأهى التنموى وأستمع لرأى المستفيدين من القافلة وتم التأكد من أنهم لم يقوموا بدفع أى مبالغ مالية نظير الخدمات الطبية من فحوصات وخلافه أو أثناء حصولهم على العلاج المقرر صرفه وتم التأكيد على ذلك وقدم المستفيدين من القافلة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وللتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى على مستوى المحافظات.

وقدم التحالف الوطنى من خلال مؤسسة راعى مصر خدمات لأبناء محافظة سوهاج حيث استقبلت المحافظة عددا كبيرا من القوافل الطبية خلال عمل المؤسسة وبلغ عدد المستفيدين من القوافل الطبية على مستوى محافظة سوهاج حتى الشهر الحالى ما يقرب من 500000 ألف مواطن مستفيد تم تقديم كافة الخدمات العلاجية لهم بالمجان وتم الوصول إلى أبعد الأماكن لتقديم الخدمة للأسر الأولى بالرعاية ومن خلال العمل عملنا على توحيد رؤية ورسالة المؤسسة والعمل على رفع جودة الخدمة للأسر الأولى بالرعاية والتى أصبحت هى الشعار الذى نعمل من أجله تحت مظلة التحالف الوطنى صرح بذلك خالد الجزار منسق التحالف الوطنى بمؤسسة راعى مصر.

وتمكنت المؤسسة عبر التحالف من خلال مبادرة "فرح قلبي" تقديم الفرحة لأكثر من 5000 طفل من أهالينا الأولى بالرعاية فى مختلف محافظات الجمهورية بتوزيع ملابس العيد عليهم ووصلنا فى هذه المبادرة إلى كل الأطفال بالأسر من خلال خطة ممنهجة وطموحه بالترتيب مع التحالف الوطنى وباقى المؤسسات العاملة به.

القافلة الطبية بسوهاجالقافلة الطبية بسوهاج

 

القافلة الطبيةالقافلة الطبية

 

 
القافلةالقافلة

 

الكشف على المواطنينالكشف على المواطنين

 

توافد المواطنين للكشفتوافد المواطنين للكشف

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق