محافظ جنوب سيناء لـ"صوت الأمة": افتتاح مشروع التجلي الأعظم في شهر يوليو.. والمحافظة كان لها نصيب فى زراعة 30 ألف فدان قمح

الأحد، 21 أبريل 2024 10:57 ص
محافظ جنوب سيناء لـ"صوت الأمة": افتتاح مشروع التجلي الأعظم في شهر يوليو.. والمحافظة كان لها نصيب فى زراعة 30 ألف فدان قمح
منال القاضي

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن سيتم افتتاح مشروع التجلي الأعظم في شهر 7 القادم، وقد زار رئيس الوزارء من قبل موقع تطوير التجلى الأعظم من أرض السلام وتم الانتهاء بنسبة حوالى ٩٠%،  وتم الانتهاء بالفعل من عمليات تطوير منزل الرئيس السادات فى منطقة طور سيناء ، ليصبح مزار سياحى.
 
وأضاف فودة، فى تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، إن المحافظة كان لها نصيب فى زراعة 30 ألف فدان قمح رغم اعتماداها على المياة الجوفيه فقط، ولا يوجد موارد مائية أخرى، وذلك من إجمالى 600 ألف فدان من البقعة الرزاعية.
 
وأكد فودة،  فى تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، على أنه تم تقديم تسهيلات للشباب فى الحصول على أراض زراعية، ومد المزارع بكل ما يحتاجه لمقومات الزراعة سواء من أبناء المحافظة أو المحافظات الأخرى، من أجل إعمار كل مناطق سيناء.
 
وأشار إلى أنه تم إنشاء فندق سياحى كبير مطابق لأحدث المواصفات العالمية، وتم انشاء بكيات للشباب لعرض المنتجات والمشغولات اليدوية للمرأة السيناوية من أجل تشجيع السياحة الدينية في منطقة طور سيناء، التى تعد عاصمة جنوب سيناء وبها منطقة التجلى الاعظم .
 
وكان  وزير الاوقاف ومحافظ جنوب سيناء قد وضعا بالأمس حجر أساس أكبر مجمع إسلامي ثقافي خدمي في منطقة نبق بجنوب سيناء، ليضم مسجد الحميد، وكنيسة الملاك ميخائيل ومستشفى اليوم الواحد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة