وزير الأوقاف: لنا أن نفخر بإطلاق مؤتمر الواعظات الأول من نوعه محليا ودوليا وفي تاريخ مصر

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:16 م
وزير الأوقاف: لنا أن نفخر بإطلاق مؤتمر الواعظات الأول من نوعه محليا ودوليا وفي تاريخ مصر
منال القاضي

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، لقاءً تحضيريًّا لمؤتمر:"تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع"، في إطار عناية الأوقاف بدور المرأة ودعمها وتمكينها.

وتطلق وزارة الأوقاف المؤتمر الأول من نوعه في العالم العربي والإسلامي، تحت عنوان: "تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع"، في إطار عناية الأوقاف المصرية بدور المرأة ودعمها وتمكينها في مجال الدعوة وخدمة المجتمع، يوم الأحد 5 من مايو 2024م - الموافق 26 من شوال 1445هـ بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال جمعة: إذا كان للقرآن الكريم وللدولة المصرية قراءها العظام، فلها أيضا منابرها الإعلامية المتميزة مثل إذاعة القرآن الكريم وقناة مصر للقرآن الكريم، مضيفا أن مؤتمر الواعظات هو الأول من نوعه محليا ودوليا وفي تاريخ مصر، وهو أمر نفخر به وبأداء الواعظات حيث يعقد المؤتمر يوم الأحد القادم في أكاديمية الأوقاف.

وتابع الوزير: أن هناك علاقة تعاون بين إذاعة القرآن الكريم ووزارة الأوقاف، للعمل الدعوى عن طريق البرامج الدينية والندوات، موضحا أنه سيتم التنسيق مع إذاعة القرآن الكريم  لعمل مسابقة للواعظات لفتح المجال لعملهن فيها مثل القراء، على أن يتم اختيار 20 واعظة من المتقدمات، وإجراء اختبارات للوقوف على المستوى العلمي وقدرتهن على العمل الإذاعي.
 
وأوضح الوزير، أنه سيتم عقد اختبارات للواعظات الراغبات لتقديم برامج بالإذاعة والتلفزيون، وفق ضوابط وزارة الأوقاف والإذاعة المصرية، مشيرا أن الوزارة ستختار أفضل 20 واعظة يجتزن الاختبارات، علي أن يتم عقد اختبار آخر لهن وفق ضوابط الإذاعة، علي أن يكون العمل تطوعيا بالإذاعة، مشيرا إلي أن عدد الواعظات المعينات 52 واعظة، بالإضافة إلي 639 واعظة معتمدة، بإجمالي691 واعظة .
 
وتابع أنه بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، ستنطلق مسابقة: "طريق السالكين"، والتي تهدف إلى بيان المنهج الإلهي للوصول إلى مرضاة الله (عز وجل) والتقَرُّب إليه، وهو ما يحصل بطاعة الله (عَزَّ وجَلَّ) المطلقة، من خلال الامتثال لأوامر الحق سبحانه وتعالى واجتناب نواهيه.
 
والمسابقة عبارة عن ثلاثين سؤالًا، ولها جائزة يومية قيمتها ألف جنيه، إضافة إلى جائزتين شرفيتين للمشاركين في المسابقة من داخل جمهورية مصر العربية ، وجائزتين شرفيتين للمشاركين في المسابقة من خارج جمهورية مصر العربية.

وستبدأ إذاعة أسئلة المسابقة بإذاعة القرآن الكريم، بدءًا من غد الأربعاء الأول من شهر مايو 2024، الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتعاد قبل المغرب يوميًّا، وللإجابة على أسئلة المسابقة يوميًّا ، تابعونا على الرابط التالي https://youtu.be/hBVMRZ25dLo

 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق