حسام زكى: الدعم العربى لفلسطين متواصل.. وقمة البحرين ستعكس توافقات عريضة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:25 م
حسام زكى: الدعم العربى لفلسطين متواصل.. وقمة البحرين ستعكس توافقات عريضة

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي إن اجتماعات وزراء الخارجية العرب شهدت توافقات كبيرة، أهمها جدول أعمال القمة، حيث تصدر الوضع في غزة المناقشات وكافة البنود المرتبطة بالقضية الفلسطينية
 
وأضاف، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى اليوم الثلاثاء، أن ملفات أخرى تم إثارتها خلال الاجتماعات، منها الأوضاع في السودان وليبيا ولبنان، بالإضافة إلى البنود التي تم التوافق عليها في المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
 
وأوضح زكي أن مشروع جدول الأعمال جاهز لطرحه على القادة، موضحا ان إعلان سوف تخرج به القمة، تحت مسمى "إعلان البحرين"، حيث سيتم ادراج كافة البنود التي تم التوافق عليه، موضحا ان التوافقات حول القضية الفلسطينية عريضة وكبيرة تتجاوز الأمور السياسية نحو العديد من التفاصيل.
 
وأضاف أن الدعم العربي متواصل للقضية الفلسطينية، موضحا أنه حتى فى حالة الاختلاف فى الرؤى فإن الدعم السياسي للقضية مستمر، وهو ما سيبدو بوضوح كبير فى القرارات التى ستسفر عنها القمة العربية.
 
وأضاف أن التمثيل فى القمة سيكون عالى للغاية، موضحا أن أكثر من ثلثى القادة سيكونون متواجدين خلال القمة، وحتى الدول التي لن يتواجد قادتها سيكون التمثيل رفيع المستوى بالنسبة لها وهو ما يعكس المكانة الكبيرة التي تحظي بها مملكة البحرين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق