الذكري الثانية لوفاة سمير صبري..الفنان الشامل وسر الابن الغامض

الإثنين، 20 مايو 2024 05:00 م
الذكري الثانية لوفاة سمير صبري..الفنان الشامل وسر الابن الغامض
إيمان محجوب

تمر اليوم 20 مايو الذكري الثانية لوفاة الفنان الشامل سمير صبري والذي توفي عام 2022 بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر يناهز 86 عام، وظل سر ابنه الغامض الذي لم يظهر في حياة والده او بعد وفاته حديث النقاد والمعجبين.
 
ميلاد الفنان سمير صبري
ولد  سمير صبري في مدينة اﻹسكندرية في عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج. ويعد فنانا شاملا، فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي).
سمير
 
بداية الفنان سمير صبري 
عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية، ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، له العديد من الأفلام المصرية التي شارك فيها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. ومثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام، كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي أُنتج عام 2006، وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي.
 
أحب  سمير صبري الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن وتتذوقه وتحترمه من سينما ومسرح وموسيقى.
 
أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته وصنعوا شخصيته واصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغني ويرقص.
 
انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات، ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة، بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ بعد كذبة أجادها، وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي وله العديد من الافلام.
 
أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين». وبلغ رصيده الفني 200 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برامجه المشهورة التي قدمها «النادى الدولى» وبرنامج «هذا المساء»، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.
 
سمير صبري
 
سمير صبري وسر الابن الغامض
قصة زواج الفنان الراحل سمير صبري وانجابه ، لا تزال تحير الجميع حتى بعد رحيله، فرغم السرية التامة التي كان يفرضها الفنان الراحل على زيجته الرسمية الوحيدة وابنه الوحيد الذي أنجبه وظل لسنوات مانعا الحديث عنه، اعتقد البعض أن هذا الابن البار يظهر للنور بعد إعلان وفاة والده من أجل أن يشيع الجثمان ويتلقى العزاء أو على أقصى تقدير يأتي لكي يرث نصيبه من ميراث والده.
 
وحسبما روي سمير صبري عن زيجته الرسمية الوحيدة من السيدة الإنجليزية، تمت في نهاية خمسينات القرن الماضي، ولكن بالبحث والتنقيب في دفتر وسجلات وأرشيف الفنان سمير صبري، نلاحظ أن هناك مفارقة غريبة وعجيبة وهي أن سمير أعلن عن اسم ابنه 5 مرات، وكل اسم مختلف عن الآخر، بل الأكثر لغزا هو أنه أعلن وفاته في لقاء وأعاده للحياة مرة أخرى في آخر، وجاءت الأسماء الاسم الأول «طارق» وذكره في مجلة الموعد، الاسم الثاني «عنبر» وذكر في سلسلة حقيبة الذكريات بمجلة الموعد عام 1986.
 
والاسم الثالث«حسن» وذكر في حواره التليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس عبر قناة الحياة، والاسم الرابع «جلال» وذكر الاسم في حواره التليفزيوني مع الإعلامي مفيد فوزي ببرنامج مفاتيح عبر قناة دريم، الاسم الخامس «علي» وذكر الاسم في حوار تليفزيوني آخر مع الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة، وهو الحوار الوحيد الذي أعلن فيه أن نجله قد توفي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة