الفنانة نادية عزت.. ندمت بسبب "فهيمة الشريرة" و"معبودة الجماهير" سبب شهرتها

الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:36 م
الفنانة نادية عزت.. ندمت بسبب "فهيمة الشريرة" و"معبودة الجماهير" سبب شهرتها
الفنانه ناديه عزت
أمل عبد المنعم

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة نادية عزت، التي رحلت عن عالمنا عام 2011، عن عمر يناهز الـ73 عامًا.
 
الفنانة نادية عزت، اسمها الحقيقي "بثينة إبراهيم حجازي"ولدت في 22 فبراير عام 1938، وحصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة، لكن شغفها بالفن جعلها تعمد على تقديم بعض المسلسلات الإذاعية والأعمال المسرحية.
 
بدأت نادية عزت، مشوارها الفني عام 1959، وظلت تعمل في المجال حتى 2010، وكانت أول مشاركة سينمائية لها فيلم "السايس"، وقدمت بعدها بعدة سنوات، دور "فتحية" في فيلم "أحلام البنات"، ثم شاركت بعدد من الأدوار الصغيرة فى فيلم "المراهقات" عام 1960، و"بقايا عذراء" عام 1962، و"المجانين في نعيم" عام 1963.
 
الفنانة نادية عزت، تألقت في السينما من خلال تقديمها دور "فهيمة" بفيلم "معبودة الجماهير" عام 1967، وهي السيدة الفلاحة التي ادعت أنها زوجة "إبراهيم"، للتفريق بينه وبين حبيبته سهير، والذى قدمته بطريقة بارعة أعجب بها الجمهور.
 
قبل وفاتها، عبرت عن ندمها خلال أحد لقائتها التيفزيونية، بعد تقديمها لدور "فهيمة"، بسبب أن الناس لا يتذكرونها إلا بشخصيتها الشريرة في فيلم معبودة الجماهير، لكن أصبح الفيلم علامة مهمة في حياتها السينمائية، خاصة أنه ما زال واحداً من أهم كلاسيكيات السينما المصرية.
 
توالت أعمالها الفنية، ومنها فيلم "إنذار بالطاعة" و"التلميذة والأستاذ" و"انتبهوا أيها الأزواج" و"لا يا من كنت حبيبى" و"جبروت امرأة"، إضافة إلى بعض المسلسلات منها "يوميات ونيس" و"عائلة الأستاذ شلش" و"المال والبنون"، وآخر أعمالها الفنية المسلسل الإذاعى "قصة حبى"، والجزء السابع من مسلسل "ونيس وأيامه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق