تفاصيل توفير وظائف زراعية للمصريين باليونان وقبرص دون وسطاء

السبت، 25 مايو 2024 11:43 ص
تفاصيل توفير وظائف زراعية للمصريين باليونان وقبرص دون وسطاء
أمل عبد المنعم

 فرص عمل في اليونان وقبرص كشفتها هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، مؤكدة إنّ وزارة العمل وقعت مذكرة تشاور مع اليونان لنقل الأيدي العاملة للعمل في الخارج، مشيرة إلى أنه خلال الفترة المقبلة ستكون هناك أكثر من مهنة ستكون متاحة.

 

نقل الأيدي العاملة إلى اليونان

وقالت  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع على قناة " DMC": "فرص العمل المتوفرة حاليًا خاصة بالموسم الزراعي، توفرها الوزارة مع دول أخرى، وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، ولا يوجد أي تدخل من وسطاء، ولا سماسرة، ولا توجد شركات إلحاق عمالة".

وتابعت، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل: "حاليًا عايزين الموسم الزراعي، ويشترط أن يكون لهم حتى خبرة بسيطة في مجال الزراعة، ووزير العمل وجه أن تكون هناك قاعدة بيانات لكل الشباب الراغب في العمل بالخارج؛ لتلبية احتياجات الطلبات القادمة من الخارج".

 

توعية العمال بالحقوق الواجبات

وأردفت، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل:"وفي إطار دور وزارة العمل للتوجيه والإرشاد وضرورة توعية العمالة المصرية، افتتح الوزير وحدة بالوزارة العام الماضي دورها توعية العمال بالحقوق والواجبات، والتزامهم تجاه صاحب العمل والقوانين وعادات دولة المقصد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة