وزير السياحة الأردني يبحث بباريس تنشيط السياحة الفرنسية الوافدة

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 10:05 م
وزير السياحة الأردني يبحث بباريس تنشيط السياحة الفرنسية الوافدة
وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز

التقى وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز اليوم الثلاثاء بباريس بممثلي قطاع السياحة ووكالات السفر الفرنسية لبحث تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى بلاده في ظل التراجع الملحوظ في أعداد السائحين الفرنسيين بالرغم من عدم وقوع هجمات بالأردن.
وقال الفايز - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء - إن هناك تراجعا شديدا في السياحة الاوروبية للأردن.
و لفت إلى أن السياحة الفرنسية إلى بلاده هبطت بنسبة %40 خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2015 وذلك قبل أن تعاود الإرتفاع تدريجيا ليستقر الإنخفاض في نهاية العام الماضي عند مستوى 21 %.
وأكد الوزير الأردني أن هذا التحسن يرجع جزئيا إلى حملة الترويج السياحي الواسعة التي أطلقتها الاْردن في فرنسا منذ سبتمبر الماضي والتي اشتملت على أفلام تسجيلية للمناطق السياحية وملصقات دعائية تم تعليقها في مختلف المواقع الفرنسية. وأعرب وزير السياحة والأثار الأردني عن أمله في عودة السياحة الفرنسية في الاْردن إلى سابق عهدها.
ويرافق وزير السياحة والأثار الأردني نايف الفايز-خلال زيارته للعاصمة الفرنسية-وفد يضم مسؤولون محليون وممثلون عن الدين الاسلامي والمسيحي.
تجدر الاشارة إلى أن الاْردن، التي تستقبل سنويا نحو خمسة ملايين سائح، سجلت تراجعا بواقع9 % في اعداد السائحين وانخفضت عائداتها بنسبة %5 وذلك خلال الفترة 2014-2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق