ننشر تفاصيل زيارة وزير العليم العالى لجامعة كفر الشيخ

الخميس، 11 فبراير 2016 03:23 م
ننشر تفاصيل زيارة وزير العليم العالى لجامعة كفر الشيخ
أشرف الشيحي
أحمد كمال

تفقد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة كفر الشيخ صباح اليوم الخميس، منشأت الجامعة وأعمال الإنشاء في التوسعات الجديدة الخاصة بها وكذلك الأنشطة الطلابية، كما افتتح الوزير في مستهل زيارته طابور العرض الخاص ببدء أسبوع المدن الجامعية لشباب الجامعات الذي تستضيفه جامعة كفر الشيخ، وأشاد الوزير بالمستوى الراقي للجامعة وجهود العاملين فيها.

كما تفقد الشيحى، أعمال الإنشاء والتجهيز الخاصة بالمستشفي الجامعي بكفر الشيخ والذي تقدر تكلفته الإجمالية بحوالي 250 مليون جنيه، ويضم المستشفي، المقرر إفتتاحه بشكل تجريبي في الأول من مايو المقبل على ان يبدأ العمل فيها بشكل منتظم في مطلع يوليو القادم، وأكثر من 433 سريرًا علاجيًا و307 سريرًا للإقامة و12 غرفة علميات وثلاث وحدات للعناية المركزة لطب الاطفال والقلب والجراحة.

كما تضم المستشفي جميع الأقسام الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الطبية اللائقة للمرضى من محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة وهو مايعد مؤشر على زيادة اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم المستشفيات الجامعية وزيادة المخصصات المالية لها.

وأكد وزير التعليم العالى، خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب أن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة الإتاحة والتوسع في بناء المزيد من الجامعات في مصر وزيادة أعداد الملتحقين بها من أجل خدمة مختلف سوق العمل وإمداده بأفضل خريجين.

كما وجه الوزير النواب بالعمل على إعلان نتائج التيرم الأول بأسرع ما يمكن وبدء الدراسة في موعدها المقرر 13 من فبراير الجاري والتعامل بحزم مع المخالفات، كما وجه الوزير إلى ضرورة الاستفادة من بنك المعرفة والمواد العلمية التي يحتويها واستفادة ذوي الإعاقة منها لتطوير مهاراتهم التعليمية والعلمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة