وزير الري يبحث مع منظمة الفاو آليات تطبيق وسائل الري الحديثة

الإثنين، 29 فبراير 2016 03:37 م
وزير الري يبحث مع منظمة الفاو آليات تطبيق وسائل الري الحديثة


اجتمع وزير الموارد المائية والري حسام مغازي مع ممثلي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) كل من الدكتور عبد السلام ولد أحمد المدير الإقليمي لشرق الأدنى للمنظمة، ونائب المدير العام والسيد ستوديوتو باسكو نائب المدير الإقليمي.

تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون الحالية والمستقبلية في كافة المجالات بين الوزارة ومنظمة الفاو خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى بحث آليات تطبيق وسائل الري الحديثة والتحول من الري بالغمر إلي الري الحديث واستخدام الطاقة الشمسية.

كما استعرض مغازي خلال الاجتماع السياسات اللازمة لتنفيذ مشروعات الوزارة، والوقوف على خبرات منظمة الفاو لدعم الوزارة في مجال تبطين القنوات والمجاري المائية، في ضوء الاستعانة بالتقنيات الحديثة والمتطورة لتبطين القاع والجوانب مع استمرار تدفق التصرافات المائية، بالإضافة إلي إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي المعالج في تلبية احتياجات الري.

وقدم ممثلو الفاو للوزير ميدالية الفاو التذكارية الخاصة بالاحتفال بالعيد الـ70 للمنظمة، وذلك تقديراً لجهود مدرسة الري المصرية وأنشطة وزارة الموارد المائية والري في مجالات التعاون المشتركة بما يخص قطاع المياه والزراعة بمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق