«رئيس مصر للطيران»: زيادة اسعار التذاكر لن تمس الرحلات الداخلية

الأربعاء، 16 مارس 2016 06:57 م
«رئيس مصر للطيران»: زيادة اسعار التذاكر لن تمس الرحلات الداخلية
شريف فتحي


قال رئيس الشركة القابضة لشركة مصر للطيران، شريف فتحي، إن الشركة تدرس حاليا قرار البنك المركزي بشأن ارتفاع سعر الدولار لتبلغ قيمته رسميا 8.92 جنيه مصري، ومدى تأثيره على أسعار تذاكر الطيران، موضحًا أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات من جانب الشركة حتى الآن، ولكن كل الحلول متاحة، وسوف يتم اختيار الأنسب للشركة.

وأضاف فتحي- في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء- أن وتابع أنه إذا حدثت زيادة في أسعار التذاكر، فإنها لن تمس أسعار تذاكر الطيران الداخلي، وستكون الزيادة على سعر التذكرة الأساسي لمصر للطيران، وليس على الضريبة التي تضاف عليه، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة قد تختلف من خط طيران إلى آخر.

وأكد فتحي أن الشركة تراعي البعد الاجتماعي للمواطنين في زيادة أسعار تذاكر الطيران، وذلك من خلال عقد اجتماعات موسعة مع رؤساء الشركات، منوها بأن الشركة تواجه عدة تحديات، أهمها عدم وجود نمو لمواردها مقارنة بشركات الطيران الأخرى، بالإضافة إلى نسبة الخسائر التي وصلت إلى 11 مليار جنيه منذ ثورة 25 يناير.

وأردف فتحي قائلا إن المشكلة التي تواجه مصر للطيران هي أنه يتم التعامل مع جميع مصروفاتها بالدولار بنسبة 85%، منها الوقود والصيانة وقطع غيار الطائرات والهبوط والإقلاع وغيرها من الخدمات الأساسية لرحلات الطيران خارج مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة