نقيب المحامين: الضابطان المتهمان بقتل كريم حمدي عار على الحكومة

السبت، 01 ديسمبر 2012 12:00 ص
نقيب المحامين: الضابطان المتهمان  بقتل كريم حمدي عار على الحكومة

وصف نقيب المحامين، سامح عاشور، ضابطي جهاز الأمن الوطني، المتهمين بقتل المحامي كريم حمدي، بقسم شرطة المطرية؛ جراء تعذيبه، بأنهم عار على الحكومة.

قال عاشور، خلال مرافعته كمدّعي بالحق المدني، اليوم الخميس، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إنه يطالب بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهمين؛ لارتكابهم جريمة تمثل عار على الحكومة، وهي جريمة التعذيب.

تابع عاشور المتهمان بقتل المحامي كريم حمدي ارتكبا مخالفة قانونية من خلال التحقيق مع المتهم دون وجود إذن من النيابة العامة، واحتجازه بغرفة منفردة بداخل القسم لتعذيبه ، مؤكدًا أن تلك الواقعة تدل على وجود نية لدى المتهمين لارتكاب جريمتهما، وليس بحجة جمع التحريّات من المتهم وفقًا لما ذكره المتهمان في تحقيقات النيابة العامة.

أشار نقيب المحامين، إلى أن استجواب أي متهم من قبل رجال الشرطة يتم قبل تحقيق النيابة العامة وليس بعدها، مستكملًا: نحن أمام جريمة قتل مقترن مع سبق الإصرار، وسلاح التعذيب المستخدم ضد المجني عليه يعد من أقوى الأسلحة التي تستخدم في القتل دون إراقة نقطة دماء واحدة من خلال ضرب المجني عليه في منطقة الخصية والرقبة وقلبه ورئته والقفص الصدري، ما تسبب له نزيف داخلي أودى بحياته .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق