«يونيسيف»: تجنيد 848 طفلا في حرب اليمن

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:35 م
«يونيسيف»: تجنيد 848 طفلا في حرب اليمن
صورة تعبيرية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، اليوم الثلاثاء، إن مئات الآلاف من أطفال اليمن يعانون سوء تغذية يهدد حياتهم، كما يفتقر الملايين للرعاية الصحية ومياه الشرب النظيفة، وبعضهم جند للقتال في الحرب المستمرة منذ عام.

وأضاف تقرير يونيسيف أن كل أطراف الحرب ضاعفت" من تجنيد الأطفال مع توثيق 848 حالة، بما في ذلك أطفال تصل أعمارهم إلى عشرة أعوام وإجبارهم على القتال".

وخفت التوترات فيما يبدو بين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على معظم شمال اليمن والقوات بقيادة السعودية بعد عام من الحرب التي أسفرت عن سقوط 6200 قتيل وعن أزمة إنسانية في أفقر دول العالم العربي.

وقال تقرير بعنوان «الطفولة على حافة الهاوية»: يُقتل أو يُصاب في المتوسط ستة أطفال يوميًا"، وأكد يونيسيف مقتل 934 طفلًا وإصابة 1356، ولكنه أكد أن هذا مجرد غيض من فيض.

وأضاف: الخدمات الأساسية والبنية التحتية في اليمن على شفا انهيار كامل، مشيرًا إلى "هجمات على المدارس والمستشفيات ومنظومة المياه والصرف الصحي.

وكانت الأمم المتحدة قالت الأسبوع الماضي إن الأطراف المتحاربة اتفقت على وقف الاقتتال اعتبارًا من العاشر من أبريل، وأن تجري محادثات سلام اعتبارًا من 18 أبريل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق