«الخارجية»: نعمل على تنشيط السياحة الإفريقية بمصر

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 09:39 ص
«الخارجية»: نعمل على تنشيط السياحة الإفريقية بمصر

أكد السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، أن شواغل مصر الداخلية لا تصرفها عن التفاعل النشط مع كافة قضايا الأشقاء الأفارقة، مشددا على أهمية التواصل المصرى مع قضايا القارة الأفريقية وأولوياتها لمعالجة تلك القضايا.

وألقى "إدريس" الضوء على ما تقوم به البعثات المصرية فى أفريقيا من جهد من أجل ترسيخ وتدعيم الروابط "المصرية – الأفريقية" بما يؤكد الارتباط التاريخى والارتباط المصيرى بين مصر ومحيطها الأفريقى.

وفى هذا الإطار أبرز "إدريس" لقاء الرئيس التنزاني مع السفير ياسر الشواف، سفير مصر لدى جمهورية تنزانيا الاتحادية، بحضور أعضاء السفارة بدار السلام، حيث نقل إلى الرئيس التنزاني تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتهنئة بفوزه في الانتخابات الرئاسية وتنصيبه رئيسا جديدا لتنزانيا وتطلعه للدفع بالعلاقات الثنائية إلى الإمام.

وأشار إلى أن مصر تتطلع لدعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وهو ما توج بالإعلان عن افتتاح مكتب لمصر بدار السلام في القريب العاجل.

وقال "ادريس" ان السفير المصري فى تنزانيا قد تطرق خلال اللقاء إلى رغبة رجال الأعمال والشركات المصرية في العمل بتنزانيا، كما استعرض الدورات العديدة المقدمة لوزارات الخارجية والدفاع والمياه والكهرباء والزراعة، بالإضافة إلى دور المركز الإسلامي المصري بدار السلام.

و من جانبه أشاد الرئيس التنزاني، بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، وإلى الأهمية الخاصة التي يوليها لمصر، ومع الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية سوف تشهد تطورًا إيجابيا كبيرًا في الفترة القادمة، وأن حكومته تحرص علي التعاون ودعم مصر على كافه الأصعدة، معربًا عن تطلعهم إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في جميع المجالات خاصة الري والمساعدات الطبية والبناء.

كذلك قام السفير ياسر الشواف، بلقاء وزير الصناعة والتجارة التنزانى، حيث بحثا سبل دعم العلاقات التجارية ودفع المستثمرين المصريين للعمل فى تنزانيا. من جانبه، أشاد الوزير التنزانى بالمجهودات التى بذلتها مصر فى أعداد وتنظيم منتدى الاستثمار فى شرم الشيخ.

وفيما يتعلق بالمساعدات المقدمة من مصر إلى شقيقاتها فى أفريقيا أشار السفير "إدريس" إلى قيام السفارة المصرية في مالاوي بتسليم المساعدات المصرية الممنوحة إلي الحكومة المالاوية، وذلك بحضور وزير الخارجية المالاوي ووزير التعاون الدولي، حيث أشاد الوزيران المالاويان بالجهود المصرية المبذولة حاليًا في مالاوي، كما عبر وزير المالية عن امتنان مالاوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق