ننفرد بنشر تفاصيل جلسة «سرية» بين عمرو حمزاوي مع وفد «الإرهابية» بأمريكا.. أستاذ السياسة العامة يهاجم ثورة 30 يونيو ويبدى ندمه على دعم «تمرد».. وجمال حشمت يطالب المجتمع الدولي بوقف الدعم عن مصر

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:25 م
ننفرد بنشر تفاصيل جلسة «سرية» بين عمرو حمزاوي مع وفد «الإرهابية» بأمريكا.. أستاذ السياسة العامة يهاجم ثورة 30 يونيو ويبدى ندمه على دعم «تمرد».. وجمال حشمت يطالب المجتمع الدولي بوقف الدعم عن مصر
أحمد السيد

فجرت مصادر إخوانية مطلعة، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشفت عن عقد الدكتور عمرو حمزواى، أستاذ السياسة العامة بالجامعة الأمريكية في القاهرة ورئيس حزب «مصر الحرية»، اجتماعا سريا فى مارس الماضى مع وفد من تنظيم الإخوان الإرهابى بقيادة جمال حشمت رئيس برلمان الإخوان، وعبد الموجود الدرديري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في حزب الحرية والعدالة المنحل، في جامعة نيويورك.

وقالت المصادر، إن «الاجتماع استمر لنحو نصف ساعة، تبادلا فيه أطراف الحديث الأوضاع الحالية في مصر، وكيفية مشاركة التيار الليبرالي لجماعة الإخوان فى إسقاط النظام».

وأضافت المصادر، أن الاجتماع جاء أثناء زيارة حمزاوي إلى الجامعة الأمريكية وبالتحديد لمركز كيفوكريان لدراسات الشرق الأدنى الموجود في الجامعة، وذلك للمشاركة في ندوة ومؤتمر فيه برعاية جماعة الإخوان للهجوم على النظام المصري الحالي تحت شعار «الربيع العربي».

وبحسب المصادر، هاجم حمزاوي ثورة 30 يونيو والنظام المصري، وأبدى ندم التيار الليبرالي الشديد على دعمه لحركة «تمرد» والمشاركة بقوة في إسقاط الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي.

وأشارت المصادر، إلى أنه في اليوم التالي مباشرة من الندوة التي شارك فيها حمزاوي، شارك وفد من جماعة الإخوان بقيادة جمال حشمت وعبد الموجود الدرديري في الجزء الثاني من الندوة نفسها في نفس الجامعة وفي نفس المركز، وشنوا هجوما شرسا على النظام المصري، مطالبين المجتمع الدولي بوقف الدعم عن مصر بحجة وجود انتهاكات كبرى في حقوق الإنسان تحدث فيها، دون أدنى احترام للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وأكدت المصادر، أن عمرو حمزاوي طالب وفد الإخوان بجعل هذا اللقاء الذي تم بينهم سريا دون الحديث عنه في أي من وسائل الإعلام خوفا من أن يتم إيقافه في مصر بتهمة دعم الجماعة الإرهابية، وبالفعل أخفى الوفد الإخوان تفاصيل لقائه مع حمزاوي رغم نشرهم بيان بالمؤتمر الذي شاركوا فيه وساهموا في تنظيمه بالمركز الأمريكي الشهير بجامعة نيويورك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة