مذكرة تفاهم مع الهند حول استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث

الخميس، 28 أبريل 2016 11:39 ص
مذكرة تفاهم مع الهند حول استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث

قام قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، برئاسة المهندسة ناهد عبدالفتاح، اليوم الخميس بالاتفاق مع الجانب الهندي المشارك فى المؤتمر الإقليمى الأفريقى الرابع للرى والصرف على توقيع مذكرة تفاهم في مجال الموارد المائية والري وإعداد مسودة مذكرة تفاهم تتضمن التعاون في عدة مجالات، ومنها استخدام الطاقة الشمسية في الري الحديث وتشغيل الآبار الجوفية ومحطات الري والصرف.

كما تضمنت المذكرة مشروعات الحماية من الفيضانات ومجابهة السيول، إلى جانب إنشاء السدود والخزانات، بالإضافة إلى مشروعات معالجة المياه المتعلقة بنوعية المياه والإدارة المتكاملة للموارد المائية، وكذا مشروعات تطوير الري، فضلا عن إجراء الأبحاث المتعلقة بمجابهة الآثار الناتج عن التغيرات المناخية.

كما تشمل المذكرة التعاون في المشروعات الخاصة بروابط مستخدمي المياه والتوعية وإرشاد المزارعين في مجال الرى وتبادل الخبرات والدورات التدريبية والزيارات الميدانية في مجال الري والصرف.

تجدر الاشارة الى ان وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، شهد افتتاح المؤتمر الإقليمى الأفريقى الرابع للرى والصرف اول امس الثلاثاء بمحافظة اسوان ، تحت عنوان "الاستخدام المستدام للموارد المائية والأراضى تحت ظروف التغيرات المناخية"، والذى يشارك فيه 3 شركات كورية وهيئة المجتمعات الكورية للتنمية الريفية، ومنظمة الفاو وقطاعات الوزارة المختلفة، ، بحضور كل من وزير الموارد الهندى ورئيس الهيئة الدولية للرى والصرف، و حوالى 250 مشاركًا من الدول الأفريقية ودول العالم المختلفة.

ويشارك فى المؤتمر حوالى 75 من الدول الأفريقية وكوريا الجنوبية والهند والدول الأوروبية، و شهد عقد جلسات جانبية لمناقشة مذكرات التعاون بين الشركات الكورية وقطاعات الوزارة المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق