خطيب بالدقهلية: «المتأسلمون يدمرون البلد.. ويحرقون الأخضر واليابس»

الجمعة، 13 مايو 2016 01:45 م
خطيب بالدقهلية: «المتأسلمون يدمرون البلد.. ويحرقون الأخضر واليابس»
الشيخ نشأت زارع، خطيب الجمعة بقرية سنفا
سليمان مجمد

قال الشيخ نشأت زارع، خطيب الجمعة بقرية سنفا التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، أن المتأسلمون ويحرقون الأخضر واليابس، ويدمرون الحجر والشجر ويحولون البلاد إلى خراب من أجل أن يدخلوا الجنة.

وتابع «زارع» هجومة الشديد على تيارات ما يسمى بـ«الإسلام السياسي»، قائلا: «أن التيارات المتأسلمة يفجرون الأحياء ويقتلون الجميع نساء وأطفالا ورجالا».

وتابع خطيب الجمعة، واصفا إياهم بـ«الوحوش الشاردة»، إنهم مجرمو التيارات المتأسلمة التي تجاهد لعودة الخلافة المزعومة".

وأكد أن الإسلام عبادات ومعاملات وأخلاق وسلوكيات، وأضاف: "لا يصح أن نهتم بجانب ونترك جوانب أخرى ولكنها شمولية كاملة في كل هذه المنظومة فأنا لا أحكم على تدينك من خلال المسجد فقط وإنما من خلال المعاملة والسلوك وقد شرع الله لنا العبادات لكى تسمو معاملاتنا وأخلاقياتنا وسلوكياتنا إلى الأفضل دائما".

وأضاف «زارع» أن من ضمن ثوابت التدين الصحيح السليم الوفاء بالعهد، وقال: "الوفاء بالعهد ليس مستحبا ولا مندوبا بل أمر وواجب وصفة ربانية، ومن صور النفاق والتدين المغشوش هو خلف الوعد والغدر بالعهود والمواثيق والنبي صلى الله عليه وسلم يقول:اية المنافق ثلاثة إذا حدث كذب واذا عاهد غدر واذا اؤتمن خان ".

وشدد على أن جميع الأنبياء تخلقوا بهذه الصفة العظيمة وهى الوفاء بالعهد وتابع:"من خصائص نبينا صلى الله عليه وسلم الوفاء بالعهد حتى عند القتال".

وتابع «زارع» في خطبته: «متى يتحقق الوفاء بالعهد خاصة في قضية الدماء؟.. فنحن على مستوى الامة نرى خيانة الوعود والعهود والعقود بسبب أمراض الطائفية والمذهبية والعنصرية والحزبية ففى الأسبوع الماضى يقتل الإرهابيين الخونة جنودنا في حلوان بدم بارد وهم يقومون بواجبهم الوطنى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة