بوتين يلتقي رؤساء دول وحكومات على هامش قمة "روسيا-آسيان"

الجمعة، 20 مايو 2016 05:11 ص
بوتين يلتقي رؤساء دول وحكومات على هامش قمة "روسيا-آسيان"
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، سلسلة لقاءات ثنائية مع رؤساء دول وحكومات "اتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان)"، على هامش قمة "روسيا-آسيان" التي بدأت أعمالها اليوم في مدينة سوتشي الروسية.

والتقى بوتين، رئيس ميانمار هتين كياو، وسلطان بروناي حسن البلقية، ورؤساء وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا، وكمبوديا هون سين، وماليزيا نجيب عبد الرزاق، وفيتنام نجوين شوان فوك، وسنغافورة لي هسين لونغ، كلٍ على حدة.

وأفاد مراسل الأناضول أن الرئيس الروسي تناول خلال اجتماعاته مع زعماء آسيان، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وقضايا إقليمية ودولية.

وانطلقت اليوم الخميس أعمال قمة "روسيا-آسيان" ، في مدينة سوتشي الروسية تحت شعار "روسيا-آسيان نحو شراكة استراتيجية متبادلة المنفعة"، على أن تختتم يوم غدٍ الجمعة الذي سيشهد انعقاد الجلسات الرئيسية للزعماء.

وستتناول القمة، العلاقات بين الجانبين على مدى 20 عامًا، ومن المنتظر أن تشهد توقيع خطة عمل للتعاون بينهما خلال الفترة 2016-2020.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد دول جنوب شرق آسيا، المعروف اختصارًا باسم "آسيان"، هو منظمة اقتصادية، تضم 10 دول في جنوب شرق آسيا، هي كمبوديا ولاوس وبروناي وإندونيسيا والفلبين وسنغافورة وميانمار وماليزيا وتايلاند وفيتنام، وتم تأسيسه في 8 أغسطس/ آب عام 1967، بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق