إدانات لمحاولة شخص الاعتداء على كنيسة بئر يعقوب شرق نابلس

الجمعة، 03 يونيو 2016 06:00 ص
إدانات لمحاولة شخص الاعتداء على كنيسة بئر يعقوب شرق نابلس

استنكرت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس ومؤسسات المحافظة محاولة شخص كان يحاول الاعتداء على راعي كنيسة واستهداف كنيسة "بئر يعقوب" شرق المدينة.

وكان عدد من المسيحيين والمسلمين نظموا اليوم الخميس وقفة تضامنية داخل الكنيسة ، تأكيدا على ادانة الاعتداء عليها والاستهداف راعي الكنيسة.

وقال عضو لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس عماد الدين اشتوي: إننا ندين هذا الحادث الذي طال كنيسة بئر يعقوب ، وندعو صناع القرار والأجهزة الأمنية لمتابعة هذا الملف الخطير الذي يؤدي إلى زرع الفتنة بين الأخوة المسيحيين والمسلمين.

وأضاف: إننا نعيش في محافظة نابلس بأجواء عائلية تملؤها المحبة بين الطرفين ، في الوقت الذي يستهدف الاحتلال أبناء الشعب الفلسطيني ولا يفرق بين مسلم ومسيحي".

وشدد على أهمية تكثيف الزيارات للكنيسة تضامنا مع المسيحيين، والاطلاع ما يوجد فيه من معالم أثرية.

من جانبه، قال راعي الكنيسة الأسقفية في نابلس إبراهيم نيروز إن ما حدث هو استهداف لكنيسة بئر يعقوب من خلال إلقاء الحجارة والزجاجات عليه ، واقتحام الدير وتهديد كاهن الرعية الاب يوستينوس، وتم رفع آلة حادة ، وألقت الشرطة على الجاني متلبسا وهو قيد التحقيق الآن.

وأضاف " مساء اليوم كان وقفة تضامنية مع راعي الكنيسة بمشاركة مجموعة من المسحيين والمسلمين ، وتم التركيز على أهمية الدير، وأنه إن كانت العهدة العمرية كفلت وضمنت أمن المسيحيين والكنائس، فهذا يعني أن من يعتدي على هذه الأماكن المقدسة، يزاود على العهدة العمرية".

بدوره، أكد الناطق باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي أرزيقات أن القوة المشتركة تحركت صوب بئر يعقوب بعد وصول بلاغ بتعرض كنيسة بئر يعقوب للاعتداء.

وتابع: إن الشرطة ألقت القبض على شخص كان يحاول الاعتداء على راعي كنيسة بئر يعقوب، بعد تهديده بآلة وتم وتوقيفه إلى حين استكمال الإجراءات القانونية بحقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة