خطيب بالدقهلية يطالب الأهالى بتقليل ساعات الصيام للأطفال بسبب الحر

الجمعة، 03 يونيو 2016 01:51 م
خطيب بالدقهلية يطالب الأهالى بتقليل ساعات الصيام للأطفال بسبب الحر
خطيب الدقهلية
حمدى سليمان

طالب الشيخ نشأت زارع خطيب الجمعة بقرية "سنفا" التابعة لمركز ميت غمر في محافظة الدقهلية، الأهالى وأولياء الأمور من صيام الأطفال في هذا الجو الحار، لافتًا إلى ضرورة تعويد الطفل على الصيام ولكن دون أن يصوم اليوم كاملًا.

جاء ذلك في الخطبة الموحدة اليوم تحت عنوان "استقبال شهر رمضان بالتكافل والتراحم" وأضاف: "ليس من المطلوب منه ذلك لأنه يحدث له ضررا ومضاعفات خطيرة، وتوفى طفل منذ سنتين بعد العصر لأنه كان صائما في يوم حار وأهله فرحين بذلك".

وأكد "زارع" أن رمضان فرصة للإنسان أن يقدم أعمالا صالحة، لافتا إلى أن شهر رمضان أجدر بالأعمال الصالحة، لافتا إلى أنها هي الباقية للإنسان بعد مماته.

وتابع "زارع" علينا أن نقدم الأهم على المهم والأوجب على الواجب ومن فقه الأولويات إنقاذ الإنسان من الفقر والحاجة وسداد ديون الغارمات من أفضل الأعمال وإلا فنحن نتكلم عن شعارات لا تطبق على أرض الواقع.

وأكد "زارع" أن من رحمة الله تعالى بنا ومن فضله علينا أن يجعل لنا مغتسلات للذنوب ومواسمَ للرحمة والبركة يفتح فيها أبواب رحمته فمن هذه المواسم والمغتسلات المباركة الوضوء والصلوات الخمس وشهر رمضان ويوم عرفة ويوم الجمعة، لقد شرع الله العبادات لتهذيب الأخلاق والسمو بها ويعود أثر ذلك على المجتمع.

وفى ختام الخطبة ذكر "زارع" وصية رجل لابنه يحذره من شهوة البطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة