صندوق "تحيا مصر" يقيم مركزا لعلاج فيروس "سي" بالأقصر

الجمعة، 03 يونيو 2016 04:45 م
صندوق "تحيا مصر" يقيم مركزا لعلاج فيروس "سي" بالأقصر
مركز "تحيا مصر"

أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الجمعة، التشغيل التجريبي لمركز "تحيا مصر" النموذجي لعلاج وإجراء أبحاث فيروس "سي" بالأقصر، وذلك ضمن حملة "مصر خالية من فيروس سي" بحضور المحافظ محمد بدر وعدد من الإعلاميين منهم خيري رمضان ومعتز عبد الفتاح.

وصرح المحافظ بأن وجود مثل هذا المركز داخل المحافظة أمر مشرف للغاية، حيث أنه سيكون له عائد كبير على المواطنين ويسهم في توفير وقت وجهد السفر خارج المحافظة لتلقي جرعات العلاج، مؤكدا أن المحافظة مستمرة في تقديم كافة أوجه الدعم للمركز ولمختلف أعمال صندوق تحيا مصر داخل المحافظة.

من جانبه، قال مدير مركز أمراض الكبد وعلاج فيروس "سي" بالمحافظة الدكتور جمال سليمان إن المركز يضم أحدث الأجهزة العالمية لعلاج مرضى فيروس "سي" حيث يهدف خلال الـ3 شهور المقبلة لعلاج 2000 حالة بالكامل، مضيفا أنه سيتم زيادة أعداد المرضى شهريا حسب التبرعات لـ3 آلاف مريض.

وأكد أن المركز سيسعى خلال فترة التشغيل الأولى لاستقبال مختلف الحالات لعلاجها بالكامل، موضحا أن المريض الواحد يتكلف علاجه مبلغ 2500 جنيه خلال 3 شهور حيث يخضع بعدها لفترة متابعة تصل إلى 6 أشهر.

يذكر أن المركز أقيم بالشراكة بين صندوق "تحيا مصر" ووزارة الصحة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف الوصول بمصر بحلول عام 2020، إلى المستويات العالمية في نسب الإصابة، والتي تبلغ 2 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة