بالصور.. انفجار يهز العاصمة اللبنانية.. عبوة ناسفة وضعت بـ«حوض زهور».. الزجاج المتناثر من بنك لبنان والمهجر يمنع الأمن من الاقتراب.. والشرطة ترجح: العبوة الناسفة تزن 15 كيلوجرامًا

الأحد، 12 يونيو 2016 08:59 م
بالصور.. انفجار يهز العاصمة اللبنانية.. عبوة ناسفة وضعت بـ«حوض زهور».. الزجاج المتناثر من بنك لبنان والمهجر يمنع الأمن من الاقتراب.. والشرطة ترجح: العبوة الناسفة تزن 15 كيلوجرامًا
هاجر رضا

هز انفجار كبير العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الأحد، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين اللبانيين وعدم وقوع قتلى حتى الآن، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لتطوق المكان بالكردون الأمني.

انفجار ضخم ببيروت

وقع انفجار قوي، منذ قليل، في العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب عبوة ناسفة وضعت تحت سيارة خلف مبنى بنك لبنان والمهجر بمنطقة الظريف، في القسم الغربي من العاصمة.

وسمعت على الفور صفارات سيارات الإسعاف قرب شارع الحمراء، وقالت الشرطة إنها لا تملك بعد أي معلومات حول مصدر الانفجار.

ويعتبر شارع الحمراء من الشوارع الحيوية في العاصمة بيروت، ويضم مقر وزارة الداخلية في منطقة الصنايع، قرب سجن النساء سابقًا.

عناصر الشرطة

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، منذ قليل، بأن مندوب الوكالة الوطنية للاعلام عادل حاموش، قال إن عناصر الشرطة العسكرية وصلوا إلى مكان الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت، وفرضوا طوقًا أمنيًا، وباشرت التحقيقات الأولية، وبانتظار وصول مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية.

إصابة مواطن

وفي السياق ذاته، أصيب شخص بجراح طفيفة في الانفجار الذي وقع بعد الإفطار، اليوم الأحد، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مصدر أمني لبناني، إن هذا الشخص أصيب جراء تناثر الزجاج، موضحًا أنه يرجح أن يكون الانفجار قد وقع جراء عبوة ناسفة موضوعة في حقيبة، مشيرًا إلى أنه وقع نحو الساعة الثامنة وعشرة دقائق.

واستهدف الانفجار مقر بنك لبنان والمهجر، الموجود في حي فردان الراقي بالعاصمة اللبنانية، وطوقت السلطات اللبنانية المنطقة مباشرة عقب الانفجار.

وأعلن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللبناني اللواء ابراهيم بصبوص، أن إنفجار حي فردان بالعاصمة اللبنانية بيروت ناتج عن عبوة ناسفة موضوعة في حوض زهور إلى جانب الجدار الملاصق لمبنى بنك لبنان والمهجر، وليس داخل المبنى.

وأوضح «بصبوص»، في تصريح خلال تفقده لمكان الانفجار، إن العبوة تقدر وزنها بـ15 كيلوجرامًا من المواد المتفجرة، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية مجتمعة تعمل على كشف ملابسات الانفجار، ولكن هناك صعوبة في الاقتراب من الحفرة التي أحدثها الانفجار بسبب استمرار تساقط الزجاج من الطوابق العليا لمبنى المصرف.

وأضاف إن الجيش وقوى الأمن يأخذان إجراءات أمنية مشددة لحماية كافة الأماكن السياحية والاقتصادية على كل المناطق اللبنانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا