بالفيديو.. أغرب 10 تصريحات لمحافظ السويس.. «قتل البراغيث قبل الفئران» عِلم أنا درسته.. تصدير الكلاب يوفر العملة الصعبة.. حنان وهدوء البحر المتوسط لن يضر بمصر.. و«هنضرب الأرض تطلع شقق»

الأربعاء، 15 يونيو 2016 02:02 م
بالفيديو.. أغرب 10 تصريحات لمحافظ السويس.. «قتل البراغيث قبل الفئران» عِلم أنا درسته.. تصدير الكلاب يوفر العملة الصعبة.. حنان وهدوء البحر المتوسط لن يضر بمصر.. و«هنضرب الأرض تطلع شقق»
احمد الساعاتي

اعتاد اللواء أحمد حلمي الهياتمي، محافظ السويس، منذ تولي منصبة، أن يخرج علينا ما بين حين وآخر، بتصريحات تثير جدلًا واسعًا، في كل مكان ولكنها داخل محافظة السويس أصابت المواطنين بالغضب الشديد، لما يلقاه المجتمع السويسي من سخرية علي مواقع التواصل الإجتماعي.

في السطور التالية ترصد «صوت الأمة» أبرز تصريحات محافظ السويس المثيرة للجدل

«الفئران والبراغيث»
تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو للواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، وهو يتحدث عن خطته للقضاء على الفئران، وذلك عن طريق تنظيفها من «البراغيث» قبل قتلها.
مؤكدًا أن «الفار ممتلئ بالبراغيث، والبرغوث الواحد لو مشي بيجيب الأمراض في المنطقة كلها، فاحنا عملنا بودرة معينة عشان نموت البرغوث الأول، لأننا لو موتنا الفار وهو فيه براغيت هتطلع البراغيت تلف وتخلي الدنيا كلها أمراض، عشان كده لازم الأول ننضف الفار من البراغيث قبل ما نموته». واصفًا محافظ السويس، كلامه عن الفئران والبراغيث بـ«العلم» الذي توصل له بعد دراسات مضينة، قائلًا: «إحنا قبل ما نموت الفار ننضفه، وده عِلم أنا درسته، لذلك أنا قلت».

ظاهرة ختان الإناث
فيما أكد اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس عدم وجود ظاهرة ختان الإناث بالمحافظة بعد واقعة وفاة طفلة، قائلا: «شعب السويس محترم وواعي»، بعد إصدار قرار بإغلاق أحد المستشفيات بعد وفاة طفلة تدعى «ميار» داخلها، في أثناء إجراء عملية ختان.

بيع وتصدير الكلاب
اقترح اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس بيع وتصدير الكلاب للخارج لتوفير العملة الصعبة، مطالبا مسؤولي إدارة الطب البيطري في المحافظة بتنفيذ المشروع والاستفادة من العائد المادي الذي سيعود عليهم، وأضاف أن 90% من كلاب محافظة السويس تم جمعها في مناطق صحراوية لتجهيزها للتصدير في الخارج.

اختراع «البيض بالحمص»
خلال احتفال أقيم في ديوان المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أشاد محافظ السويس بالمرأة قائلًا: «اخترعت المسقعة والبيض بالحمص»، وتتحدى دائما الظروف الصعبة من أجل الحفاظ على أبنائها وأسرتها ووطنها.

الرياح والصواريخ
لم تكن تلك آخر التصريحات التي أثارت الجدل والسخرية، بل قال «أن الرياح الشمالية الغربية التي تهب في مصر تمنع إسرائيل من ضربها بالصواريخ، والرياح التي تهب على مصر شمالية غربية، ولو فكرت إسرائيل في قصف مصر بصواريخ نووية فسترد إليها بسبب اتجاه الرياح».

غششنا العالم
وعقب تصريح الرياح الشمالية، قال المحافظ في تصريح خاص بتنشيط السياحة: «إن السياح بييجوا مصر يتفرجوا على الطوب» وأثار هذا التصريح أيضاء النقد، ولم يتوقف المحافظ بل أعقبة بتصريح آخر «إننا في مصر غششنا العالم كيف يديرون العالم».

«هنضرب الأرض تطلع شقق»
ولم تتوقف التصريحات الصادمة، فقد كان تصريح المحافظ ردا على مواطن يطلب مساعدته للحصول على شقة سكنية «هنضرب الأرض تطلع شقق» تسبب في استياء المواطنين، خاصة أن السويس تعاني من أزمة ارتفاع اسعار الوحدات السكنية.

حنان وهدوء
أشاد محافظ السويس بمصر قائلًا: «أن مصر تتميز بأفضل موقع على مستوى العالم، حيث يحيط بها البحر المتوسط والبحر الأحمر، معتبرًا أن الجليد الذي يسيل حاليا في القطب الشمالي ألقى بالرعب عند الدول الأوروبية الواقعة على المحيط «لكن البحر المتوسط لديه حنان وهدوء ولن يضر مصر».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة