أزمات دراما رمضان.. «القيصر» يكشف الوجه الآخر لجمعيات حقوق الانسان الدولية.. مشاهد التهجير تغضب أهل النوبة في «المغني».. دعوى قضائية ضد «هى ودافنشي» لوصف أهالي منشية ناصر بالبلطجية

السبت، 25 يونيو 2016 11:35 ص
أزمات دراما رمضان.. «القيصر» يكشف الوجه الآخر لجمعيات حقوق الانسان الدولية.. مشاهد التهجير تغضب أهل النوبة في «المغني».. دعوى قضائية ضد «هى ودافنشي» لوصف أهالي منشية ناصر بالبلطجية
القيصر
هاني سامي

تأتي دراما رمضان كل عام لتفجر العديد من الأزمات والمشاكل عبر أحداثها وأداء الممثلين فيها ويأتي بعضها أيضا لكشف جوانب ايجابية أو سلبية لبعض الجهات أو المؤسسات وهذا ما فعلته مسلسلات 2016 ورصدناه فى هذا التقرير

"القيصر"
يكشف دور منظمات حقوق الانسان الدولية ودورها فى التخابر والتجسس على دول العالم الثالث، ويكشف مسلسل "القيصر" بطولة النجم يوسف الشريف عن وجه اخر لجمعيات حقوق الانسان الدولية التي تتشدق بالدفاع عن حقوق البشر، وتوضح أحداث المسلسل دور تلك الجمعيات فى التخابر والتجسس على كل دول العالم الثالث بحجة التفتيش وكتابة تقارير عن حالة المساجين وتحصل منهم على المعلومات ليمدوا بها أجهزة مخابرات في الوقت الذي تتجاهل فيه نفس الجمعيات تعرية ما يحدث فى سجون جونتانامو وأبو غريب، ويقوم الممثل ياسر على ماهر، بدور أحد أعضاء تلك الجمعية المشبوهة وتكتشف مع الأحداث الصحفية التي تجسد دورها ريهام عبد الغفور دور تلك المنظمة في التخابر والتجسس وبيع المعلومات.

"المغنى"
اثار مسلسل "المغني" الذى يقوم ببطولته الكينج محمد منير، غضب الكثير من النوبيين بعد مشهد التهجير الذي تضمنته الحلقة السادسة من مسلسل والذي يعرض بشكل حصري عبر شاشة قناة الحياة، وأكد الكثير أن ما عرض خلال الحلقة يبتعد كل البعد عن حقيقة تهجير النوبيين.

وأطلق عدد من النوبيين حملات لمقاطعة المسلسل وكانت على رأسهم صفحة النوبة التي كانت تتولى نشر حلقات المسلسل وترجمتها والتي أعلنت رفضها لمشهد التهجير بشكل كامل وأطلقت هاشتاج #المغنى_لايمثل_النوبة، وحظى منشور الصفحة بحالة كبيرة من التفاعل ليتم تداوله بين 210 من رواد التواصل الاجتماعي فى أقل من ساعة.

جدير بالذكر أن مسلسل المغنى بطولة رانيا فريد شوقي، وميساء مغربي، وميريهان حسين، وجمال عبد الناصر، ومحمد أبو داود، ومن أبناء أسوان كل من عبد الكريم النوبي، وأصولي مرعي، ومصطفي عبد الله "بوفا"، وأدهم صبري، ومن إنتاج محمد فوزي، وتأليف محمد محمدي، وأحمد محيي، وإخراج شريف صبري.

"هى ودافنشى"
عضو البرلمان هانى مرجان يحرك دعوى قضائية ضد صناع المسلسل بعد وصفهم أهالي منشية ناصر بالعشوائية والبلطجة
تقدم النائب البرلماني، هاني محمود مرجان، بدعوي قضائية ضد أسرة مسلسل "هي ودافنشي" تأليف محمد الحناوي، واخراج عبد العزيز حشاد، وبطولة خالد الصاوي، وليلى علوي، ومى سليم، وأحمد سعيد عبد الغني، وبيومي فؤاد، وريم هلال، وحسام فارسي، وإنجي أباظة، وهدى الإدريسي، ومحمد أحمد ماهر، بسبب إهانتهم أهالي منشأة ناصر، والجمالية من خلال أحداث المسلسل بعد وصفه لهم بالعشوائية، والبلطجة، خلال الحلقة الثانية من المسلسل وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الاستياء والغضب لدى أهالي المنطقة، مؤكدا أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن هذه الواقعة.

" الكيف، والطبال، وأبو البنات"
علي الرغم من جائزة المليون جنيه التي أعلنت عنها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لأعمال الدراما الرمضانية الخالية من مشاهد التدخين وتناول المخدرات والخمور، إلا أن الحلقات الأولى وحتى الرابعة عشر لأغلب الأعمال جاءت صادمة كالعادة ولا تخلو مشاهدها من أبطالها الذين يقومون بالتدخين، وتناول "الشيشة"، والخمور، وأداء وصلات الرقص، وغيرها من المشاهد الموذية لأبصار وأسماع المشاهدين وتصدرت مسلسلات "وعد" و"الكيف" و"أبو البنات" و"الطبال" قائمة الأكثر خروجا عن النص لما شهدته في حلقاتها الأولي من مشاهد التدخين للسجائر والشيشة إضافة إلى وصلات الرقص الطويلة داخل الملاهي الليلية وصالات الديسكو. بينما ابتعدت أعمال مثل "هي ودافنشي" و"نيللي وشريهان" و"وولد فضة" عن تلك المشاهد حتي كتابة تلك السطور.


"الأسطورة"
نسرين أمين تؤكد فضيحة المخرج محمد سامى بحذف مشاهد من الممثلين فى المسلسل لصالح زوجته مى عمر
لم يكن محمد سامي، مخرج مسلسل "الأسطورة"، بطولة النجم محمد رمضان، يفض الغبار من أزمة الفنانة الصاعدة ياسمين صبرى، والتي اتهمته بحذف مشاهد لها لصالح زوجته مى عمر التي تقوم بدور صاحبة المقهى، والعاشقة لـ"ناصر" إلا ووجد النجمة الشابة نسرين أمين، تعلن وتؤكد الفضيحة الأولى وأن ما حدث مع صبرى تكرر معها حيث كتبت على حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "إنستنجرام" ما يفيد عن إستيائها الشديد من قص وتصغير لمشاهدها فى مسلسل "الأسطورة" والذى يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، مشيرة إلى أن هناك تعمد واضح في تصغير مشاهدها لصالح "أم عدسات ملونة"، والتي تقصد بها الفنانة الشابة مى عمر، زوجة المخرج محمد سامى،

وأضافت أمين: "لو كنت أعلم أن مسلسل الأسطورة بطولة المدام "مرات" المخرج أم عدسات ملونة، ما كنت بدأت.. إنها الكوسة فى أوضح صورها.. الأسطورة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق