الإذاعة المصرية تحتفل بذكرى ثورة يوليو بخريطة برامجية متنوعة

الأحد، 17 يوليو 2016 05:04 م
الإذاعة المصرية تحتفل بذكرى ثورة يوليو بخريطة برامجية متنوعة

تحتفل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها العاملة، بعيد ثورة يوليو المجيدة، من خلال خطط برامجية تناسب طبيعة رسالة وخطاب وجمهور كل شبكة إذاعية.

وأوضحت نادية مبروك، رئيس الإذاعة، أن الاحتفالات الإذاعية تشمل الحوار مع كافة طوائف المجتمع، من الباحثين وكبار الكتاب والمثقفين إلي الطبقات الشعبية والشباب.

وبالنسبة لموجات شبكة الشباب والرياضة، ستبدأ الاحتفالية مع الساعات الأولي لليوم، بفترة "فجر يوم جديد" التي تتناول مكاسب الشعب من الثورة، و"الثورة زمان ومكان"، وهي فترة تتناول مفهوم الثورة ودورها وأهدافها ونتائجها، وفترة "مصر بخير"، وتلتقي بالخبير الأمني الاستراتيجي اللواء نبيل أبو النجا، للنقاش حول إنجازات ثورة يوليو.

وتتناول شبكة الشباب والرياضة، سينما وثقافة ثورة يوليو، والأغاني الوطنية التي تغنى بها الشعب وما زالت عالقة في الوجدان.

وعلي موجات شبكة الإذاعات الموجهة، ومن خلال خدماتها الإذاعية الموجهة للخارج، ستكون هناك مجموعة من البرامج بمختلف لغات البث، منها علي سبيل المثال برامج "ثورة يوليو"، والذي يناقش دورها في دعم حركات التحرر في كل من أسيا وإفريقيا، و"إستديو القاهرة" والذي يتناول اثر الثورة علي المحيطين العربي والإفريقي، و"رسائل الجاليات" الذي يستعرض انطباعات مواطني دول حوض النيل وشرق إفريقيا حول ثورة يوليو ودور مصر الرائد في هذه المناطق.

وعلي موجات الشبكة الثقافية ومن خلال خدماتها "إذاعات البرنامج الثقافي والموسيقي والأوروبي المحلي"، سيلتقي المستمع مع باقة من البرامج والموسيقي والفترات، منها علي سبيل المثال مجموعة من المقطوعات الموسيقية من مؤلفات محمود طه وأمين فهمي، علي موجات البرنامج الموسيقي.

كما يقدم البرنامج الثقافي برامج عدة، منها "نافذة للحوار حول مبادئ الثورة وإنجازاتها" الذي يستضيف كلًا من أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان الدكتور عاصم الدسوقي، والدكتور محمد فوزي رحيل المتخصص في التاريخ وثورة يوليو والأدب، والأديب سعيد الكفراوي، والأديب إبراهيم عبد المجيد، والسيناريست محمد السيد عيد، والدكتور هيثم الحاج علي، والشاعر احمد الشهاوي.

بدوره، يحتفل البرنامج الأوروبي بالثورة من خلال مجموعة من البرامج الخاصة باللغات الانجليزية والفرنسية والإيطالية، فضلًا عن تناول الثورة ودورها في نهضة مصر، من خلال "استعراض الصباح" الذي يبث في السابعة صباحًا ولمدة ساعتين.

ويفرد البرنامج العام مجموعة من البرامج الخاصة والفترات المفتوحة التي تتناول الآثار الإيجابية لثورة يوليو، من خلال استضافة مجموعة من المتخصصين في المجالات التاريخية والاستراتيجية علي مدار اليوم.

أما شبكة صوت العرب فتتناول من خلال برامجها وفتراتها الآثار الإيجابية لثورة يوليو علي المستوي العربي، ودورها في دعم حركات التحرير، ومساندة ثورة الجزائر وغيرها، بالإضافة إلي إذاعة بيان الثورة، وتقديم باقة الأغنيات الخالدة التي تغنت بالثورة وأبطالها.

كما تشارك في الاحتفالية شبكة القرآن الكريم، بإذاعة أمسية دينية علي الهواء، بالإضافة إلي فترة مفتوحة تتناول مكانة مصر في القرآن الكريم والسنة ودورها التاريخي في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق