بالصور..«العلميين بالإسكندرية» تكرم وزير البترول الأسبق

السبت، 23 يوليو 2016 04:06 م
بالصور..«العلميين بالإسكندرية» تكرم  وزير البترول الأسبق
أحمد مرجان

كرمت نقابة المهن العلمية بالإسكندرية، اليوم السبت، المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، وذلك خلال الندوة العلمية، التي نظمتها النقابة، اليوم، بعنوان" تداعيات الأزمة النفطية علي الاقتصاديات العربية"، وبحضور كل من : الكيميائي مهاب حسن الأمين العام بالنقابة، والدكتور مرسي أبويوسف نقيب العلميين بالإسكندرية، والكيميائي محمد محجوب وكيل المجلس، وعدد كبير من أعضاء النقابة، وعدد من الصحفيين.

جاء ذلك بعد أن ألقى وزير البترول الأسبق محاضرة عن "تداعيات الأزمة النفطية على الاقتصاديات العربية"، بمقر نقالة العلمين بالإسكندرية، كما كرمت النقابة عدد من الكيميائيين نظراً لمساهمتهم وجهودهم في خدمة النقابة.

وقال المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، إن دور الدولة ليس في تقديم الدعم للمواطن وإنما في توفير فرص عمل للمواطن يستطيع من خلالها أن يعيش حياة جيدة مستقرة، مضيفاً أن الفرق بيننا وبين الدول المتقدمة أننا هنا نعمل بمقولة "ياتعيش ياتموت"، أما في الدول المتقدمة فيعملون بمقولة "ياتكبر ياتموت" أي في العمل، وهذا هو سر تقدمهم.

وأكد "كمال" أن التكامل العربي ضرورة لتأمين الوطن العربي، وأن التكرير لصالح الغير أحد الوسائل الهامة للخروج من أزمة الطاقة الحالية في مصر، مؤكداً أن استخدام البترول كوقود يشكّل جريمة في حق الأجيال القادمة، لذا لابد من استخدامه في الصناعات التحويلية.

وأضاف أن تشجيع استخدام بدائل البترول حتمي مثل "توليد الكهرباء من الفحم، الشمس، الهواء، النووي"، وأيضا تحفيز وسائل النقل والركوب التي تعمل بالكهرباء والشمس، بإعفائها من الجمارك والضرائب، وكذلك ترشيد استخدام الوقود والطاقة جبرياً برفع أسعارهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة