وزير النقل يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون المشترك

الأحد، 31 يوليو 2016 01:39 م
وزير النقل يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون المشترك

التقى الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم الأحد بالسفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا لبحث المشروعات التي تمولها اليابان في قطاع النقل في مصر وسبل استكمال هذا التعاون في المستقبل والتي من أهمها مترو الأنفاق، بحضور قيادات الهيئة القومية للأنفاق .
وخلال اللقاء تم مناقشة خطة العمل الخاصة بالبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق والتي تبدأ من غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بمناطق حدائق الأهرام وعمارات النصر والمتحف المصري الكبير وميدان الرماية وشارع الهرم وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح وتنتهي بحديقة الفسطاط .
ومن المتوقع التعاقد مع الاستشاري الخاص بالإشراف على المرحلة خلال أيام وبدء إجراءات طرح أعمال تنفيذ الأعمال فعلياً خلال فبراير 2017 .
وتناول اللقاء استكمال القرض الياباني الميسر لاستكمال تمويل تنفيذ الخط الرابع، كما بحث الجانبان مساهمة اليابان في إمكانية إجراء الدراسات الخاصة بمشاريع النقل بالإسكندرية وذلك لخدمة منطقة غرب الإسكندرية ومطار برج العرب والجامعة اليابانية والساحل الشمالي حيث ناقش الطرفان كافة المقترحات الخاصة بهذه الدراسات واستعداد اليابان للقيام بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق