اليوم.. نظر تجديد حبس محافظ المنوفية الأسبق وآخرين

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 09:38 ص
اليوم.. نظر تجديد حبس محافظ المنوفية الأسبق وآخرين
سيد فودة

تنظر اليوم الأربعاء، جهات التحقيق المختصة تجديد حبس كل من: (الدكتور محمد علي بشر وحسن القباني وحمزة نجيب "مهندس ورجل أعمال"، والدكتور عاشور غانم "طبيب شرعي") وشخص آخر، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 718 2015 حصر أمن دولة عليا.

وذلك عقب إتهامهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية من شأنها الإضرار بمركز مصر القومي والاقتصادي، ومن المقرر أن تشهد الجلسة استكمال التحقيق.

ووجهت النيابة للمتهمين، جرائم الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة محاولة تغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري بالقوة، والانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور، وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وكان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بمصر.

وفي 20 نوفمبر من العام الماضي، ألقت قوة من مباحث قسم شرطة شبين الكوم، القبض على الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية الأسبق، وزير التنمية المحلية السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، عقب مداهمة منزله، بتهمة التحريض على العنف والانضمام لجماعة على خلاف القانون، قبل انطلاق المظاهرات التي دعت قوى تيار الإسلام السياسي لها في 28 نوفمبر الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق