بالفيديو.. أشهر 5 أغاني أسقطت حكم «المرشد».. بدأت بأوبريت «اخترناه» عقب 100 يوم من حكم الجماعة.. «الجوكر» يكشف نفاقهم وتقربهم للمسئولين.. و حفلة «دوللي شاهين» تختم حياة «الإرهابية» بمصر

الأحد، 14 أغسطس 2016 01:03 م
بالفيديو.. أشهر  5 أغاني أسقطت حكم «المرشد».. بدأت بأوبريت «اخترناه» عقب 100 يوم من حكم الجماعة.. «الجوكر» يكشف نفاقهم وتقربهم للمسئولين.. و حفلة «دوللي شاهين» تختم حياة «الإرهابية» بمصر
أمنية سيد

تعتبر الاغاني في العصر الحالي، من أهم ثقافات الشعوب، التي تمثل جانب كبير في الحياة، وتأثر على ثقافة كافة طوائف المجتمع، مما يعتبر بمثابة شرارة جديدة تساهم في سقوط الرؤساء، لما تكشفه تلك الاغاني من اخطاء وتجاوزات الحكام، الأمر الذي عاشه الشعب المصري، قبيل سقوط حكم الاخوان المسلمين، عقب انتشار الاغاني المختلفة المناسبة لكافة الاذواق، المناهضة لحكم محمد مرسي.

في هذا الصدد ترصد لكم «صوت الأمة» اشهر الأغاني التي ساعدت في سقوط حكم الاخوان المسلمين.

«بعد الثورة جالنا رئيس»
ساعدت اغاني برنامج «البرنامج» للاعلامي باسم يوسف، في سقوط حكم الاخوان بنسبة كبيرة، التي اشهرها «بعد الثورة جالنا رئيس» خاصة جملة «الرئيس طلع كذاب.. النهضة كانت فكرة هباب..خوف شعبه بالارهاب.. ساق في غباوته.. لم جماعته.. ولبسنا في الشله بتاعته».

«اخترناه واخدناه»
لم يتوقف «باسم» عند هذا الحد، حيث قام بعرض اوبريت بإحدى حلقاته الاخرى عنوانه «اخترناه واخدناه» عقب 100 يومًا من حكم محمد مرسي، وكانت ابرز جملها «مشروع النهضة لبسناه.. والشعب اتسك على قفاه.. قلنا امين.. لقينا كمين.. جاي وجايه جماعته معاه».

«في اختلافنا رحمة»
كما ساهم «الراب المصري» في كشف اخطاء جماعة الاخوان المسلمين بنسبة كبيرة، خاصة اغنية «في اختلافنا رحمة» للمغني «احمد الحسيني» المشهور بـ«الجوكر»، بالاخص مقطع «تزيفوا العبادة.. وتفرشوا السجادة.. ازاى بتقابلوا رب بتغضبوه لإرضاء الساده.. ءايدهم ياما اكون خارج عالمله اطيع ولي الامر بتاخدوا نص الايه حجه».. «بقى اللي خارج عن جماعتي معاناها انه ضدي».. «زيادة الامية ادت كارثة في المفهوم.. تلقى ان الدقون ادت صاحبها لقب معصوم».

«ضد الشرعية»
بالإضافة إلى اغنية «ضد الشرعية»، وابرز جملها التي اثارت غضب الشعب «لما وسط البرلمان قال الثورة مش ميدان.. قال مندسين.. دول بلطجية.. دول خونة.. دول نازلين ضد الشرعية».

«انا اخوان انا مقطف بودان»
كما كان للأغاني الشعبية، نصيب كبير في إسقاط تلك النظام، التي اشهرها اغنية «انا اخوان.. انا مقطف بودان» متحدثة عن حكم الاخوان قائلة «بالنهضة عشمونا.. وفالاخر سوحونا.. إخوان وباسم الدين عملوا حفلة لدوللي شاهين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق