القائم بالأعمال الأمريكي يؤكد حرص بلاده على دعم السودان

الإثنين، 22 أغسطس 2016 03:27 م
القائم بالأعمال الأمريكي يؤكد حرص بلاده على دعم السودان
صورة أرشيفية

أكد القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان استيفن كونسس حرص بلاده على تقديم دعم فني ولوجيستي للبيئة السودانية؛ لمواجهة تغيرات المناخ، خاصة في المناطق الأكثر تضررا وتأثرا، مشيرا إلى وصول دعم أمريكي في مجال البيئة للسودان، في أكتوبر المقبل.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، بوزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية بالسودان الدكتور حسن عبد القادر هلال، يرافقه مدير المعونة الأمريكية الدكتور جيرجري أسفلي، والنائب السياسي والاقتصادي للقنصل الأمريكي بالخرطوم رشيدة سنوسي.
ومن جانبه، قال الوزير السوداني إن اللقاء تناول قضايا البيئة، خاصة ظاهرة تغير المناخ التي تجتاح العالم، وأثرها على السودان، موضحا أنه استعرض المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل البيئي في بلاده، وتم الاتفاق على حزمة من الأنشطة المتكاملة، في مجال التدريب ورفع قدرات العاملين في مجال البيئة.
وقال الوزير "قدمنا شرحا حول المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل البيئي في السودان حيث تم الاتفاق على حزمه من الأنشطة المتكاملة في مجال البيئة خاصة مجال التدريب ورفع القدرات للعاملين في مجال البيئة".
ودعا إلى نشر الوعى البيئي بين فئات المجتمع، من خلال توسيع دائرة الثقافة واستيعاب المضامين البيئية، والوسائل الكفيلة لخلق وتأسيس بيئة خالية من عوامل التلوث، والتأثير الذي تحدثه التغيرات المناخية، بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق